الصحة الكويتية: حريصون على تعزيز العلاقات مع منظمة الصحة العالمية

الصحة الكويتية: حريصون على تعزيز العلاقات مع منظمة الصحة العالمية
وكالات

صرح وزير الصحة الكويتي الدكتور خالد السعيد، بحرص دولة الكويت علي تعزيز العلاقات عميقة الجذور مع منظمة الصحة العالمية والعمل المشترك لتنفيذ البرامج الصحية والتنمية وصون الأمن الصحي العالمي.

حيث قال السعيد - في تصريحات صحفية، أوردتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عقب اجتماعه مع الدكتور تيدروس غيبريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية على هامش فعاليات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية المتواصلة من 22 وحتى 28 مايو الجاري - إن إعادة انتخاب الدكتور تيدروس غيبريسوس كمدير عام لمنظمة الصحة العالمية لولاية ثانية مكسب لجهود المنظمة في دعم مساعيها لتعزيز قطاع الصحة في العالم.

وأضاف أن اللقاء تناول تبادل الرؤي ووجهات النظر حول برامج المنظمة الطموحة وتعزيز التضامن والتعاون الدولي لتحقيق الأهداف والغايات المرجوة وتنفيذ المبادرات المشتركة لنقل التكنولوجيا العلمية والابتكارات في مجال صناعة الأدوية واللقاحات.

وأشار إلى تقدير منظمة الصحة العالمية لدعم دولة الكويت الدائم لبرامجها وتقديم المساعدات الإنسانية للدول المتضررة ما جعل دولة الكويت داعما قويا وشريكا رئيسيا لبرامج المنظمة وخططها الطموحة.

وأوضح السعيد أن اللقاء تناول أيضا المبادرات التي تساهم بها وتدعمها دولة الكويت من خلال برامج المنظمة في أوقات الطوارئ مثل تداعيات الصراعات على الخدمات الصحية للمدنيين في أوكرانيا واليمن.

أهم الأخبار