قوات دونيتسك المدعومة من روسيا تسطر على "كراسني ليمان"

قوات دونيتسك المدعومة من روسيا تسطر على "كراسني ليمان"

أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الجمعة، عن فرض قواتها المدعومة من الجيش الروسي، سيطرتها الكاملة على مدينة كراسني ليمان، جاء ذلك في بيان صدر عن مقر الدفاع للجمهورية غير المعترف بها دوليا

وقال البيان «قامت مجموعة من القوات المسلحة لجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، بدعم ناري من القوات المسلحة الروسية، بتحرير وفرض سيطرتها الكاملة على 220 بلدة، بما في ذلك مدينة كراسني ليمان الواقعة بشمال جمهورية دونيتسك».

وكان رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، قد أعلن قبل يومين عن البدء في اقتحام مدينة كراسني ليمان، قائلا: "تعتبر 28 بلدة إجماليا في شمال جمهورية دونيتسك محررة حتى اليوم، والآن تجري المرحلة النشطة لتحرير مدينة كراسني ليمان، ودخلت الوحدات الروسية بالتعاون مع قوات الشرطة الشعبية لجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك المدينة نفسها، ويقع حوالي نصف المدينة تحت سيطرة وحداتنا".

وفى وقت سابق من اليوم، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن الغرب أعلن حربا شاملة ضد روسيا، حيث يتم إنهاء وإلغاء كل ما هو روسي، خاصة كل ما يمثل الثقافة الروسية لدى الغرب.

وتابع وزير الخارجية الروسي، في مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة وأتباعها يزيدون من دعمهم أوكرانيا ويسهمون في زيادة تعقيد الأزمة بسبب العقوبات الكبيرة التي يفرضونها على روسيا.

وأضاف أن الشعب الأوكراني يعاني كثيرا من نظام كييف الذي يدعم مساعي النازية الجديدة، معربا عن أسفه من أن بعض الدول الغربية تشبعت بشكل غير مسبوق بـ"الروسيافوبيا"، وأن الوضع الراهن للأزمة الروسية- الأوكرانية سيكون طويل الأمد.

أهم الأخبار