في ذكري رحيله ال 12..

أسامة أنور عكاشة "عراب الدراما العربية" الحاضر الغائب

أسامة أنور عكاشة "عراب الدراما العربية" الحاضر الغائب

تحل اليوم السبت، الذكري الثانية عشر وفاة الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، الذي أثري الدراما المصرية والعربية بالعديد من الأعمال الفنية الخالدة، ليعد واحد من أهم كتاب الدراما العربية في الفترة الأخيرة، ليطلق عليه البعض لقب "عراب الدراما العربية"، ولعل أهتمام عكاشة بالبطل الشعبي والبحث عنه في كل أعماله جعل صاحب أسلوب فني مميز ومختلف، مما ساهم في بقاء أعماله طوال هذه السنوات علي قائمة أهتمام الأسرة العربية.

حالة الشغف بالكتابة والتأليف جعلت الراحل يقرر ترك مهنة التدريس بعد تدرجه في عدد من الوظائف المتعلقة بها، فور تخرجه من كلية الأداب جامعة عين شمس، ليستمر عطاؤه الفني وبقاء أعماله حتى بعد مرور 12 عاما على رحيله، ولعل أخرها مسلسل"راجعين يا هوي" والذي سبق أن قدمه في الأذاعة المصرية منذ سنوات.

شهد الموسم الرمضاني الأخير تواجد مسلسله الجديد "راجعين يا هوى"، ضمن الأعمال الدرامية في السباق الرمضاني، وذلك بعد مسلسل "موجة حارة"، الذي قدم في عام 2013، وهو مقتبس من رواية له، ومن أبرز أعماله السابقة مسلسل المصراوية، ضمير أبلة حكمت، عفاريت السيالة، زيزينيا، أرابيسك، أبو العلا البشري وغيرها من الأعمال القوية.

"راجعين يا هوى" الذي ألفه الراحل أسامة أنور عكاشة، وكتب حواره والسيناريو محمد سليمان عبد المالك، قام ببطولته خالد النبوي، وابنه نور النبوي، وفاء عامر، أنوشكا، هنا شيحة وعدد كبير من النجوم الشباب.

كما أعلنت نسرين ابنة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة العام الماضي، تعاقد المخرج رؤوف عبد العزيز على تقديم فيلم "الباب الأخضر"، أحد مؤلفات والدها السيناريست والمؤلف الراحل التي لم تخرج إلى النور، ولكنه اقترب من الطرح في السينمات.

أهم الأخبار