للمرة الثالثة.. الوداد المغربي يتوج بطلا لدوري أبطال أفريقيا

للمرة الثالثة.. الوداد المغربي يتوج بطلا لدوري أبطال أفريقيا

توج فريق الوداد المغربي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه على الأهلي بهدفين دون رد في نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي أقيم في مجمع محمد الخامس.

حيث جاءت بداية المباراة هادئة من جانب الفريقين، واستمر "جس النبض" حوالي 10 دقائق قبل أن ينشط أداء الوداد وسدد جاي مينزا في الدقيقة 11 كرة صاروخية تصدى لها القائم ببراعة، قبل أن يعود ميبنزا ويُسدد كرة صاروخية أخرى لكن الشناوي يتصدى لها.

وشهدت الدقيقة 15 هدفا صاروخيا من الوداد عن طريق زهير المترجيص من تسديدة قوية لم يستطع الشناوي التصدي لها وتسكن شباكه، وبعدها حاول الأهلي العودة للمباراة كما ضغط الوداد

وأهدر حسين الشحات فرصة تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 20، بعدما تلقى تمريرة أساء التصرف فيها أمام حارس الوداد، وسدد ياسر إبراهيم كرة رأسية مرت بجوار القائم بسنتيمترات.

محاولات الأهلي الهجومية وجدت دفاع قوي من الوداد الذي لعب على الهجمة المرتدة بهدف امتصاص حماس لاعبي الأهلي، وحاول المارد الأحمر السيطرة على وسط الملعب، لكن "اللمسة الأخيرة" حالت دون ترجمة أكثر من فرصة لهدف وشكّلت الهجمة المرتدة للوداد خطورة على مرمى الشناوي إلى أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الوداد بهدف نظيف.

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية عشوائية من جانب الأهلي لذا طبيعياً أن يهدر الفريق الفرص ويتلقى العقاب السريع من الوداد الذي سجل هدفاً من هجمة مرتدة عن طريق زهير المترجي في الدقيقة 48.

وأجرى موسيماني تغيير ثنائية بنزول محمد شريف ومحمد مجدي أفشة بدلاً من حسين الشحات وأحمد عبد القادر، ونال ديانج بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبي الوداد.

أهم الأخبار