للعمل المناخي.. جائزة الأمير طلال ترصد مليون دولار أمريكي

للعمل المناخي.. جائزة الأمير طلال ترصد مليون دولار أمريكي
وكالات

ترأس الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز، رئيس لجنة جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" اليوم، الاجتماع الثالث والعشرين للجنة الجائزة، وذلك في مقر أجفند.

حيث أقرت اللجنة المشروعات الأربعة الفائزة في مجال العمل المناخي للعام 2021، وجاءت على النحو التالي: الفائز عن الفرع الأول مشروع "الطاقة المتجددة للخدمات الأساسية المتماشية مع الهدف 13"، نفذه كهربائيون بلا حدود في جمهورية توغو.

كما حصل الفائز عن الفرع الثاني مشروع "جهود المرأة من أجل مواجهة آثار تغير المناخ للفقراء في المناطق الحضرية في جنوب آسيا"، المنفذ من قبل جمعية "غوجاراتماهيلا" للإسكان في كل من بنغلاديش والهند ونيبال، أما الفائز عن الفرع الثالث فهو مشروع "توظيف الإمكانيات التجارية للعمل المناخي على أهداف التنمية المستدامة من خلال الرصد والمراقبة"، المنفذ من قبل مجلس الصناعة الجغرافية المكانية العالمي، بينما حصل الفائز الرابع للجائزة مشروع "ضخ المياه لتنمية القرى والمزارع المقاومة للمناخ" والمنفذ من قبل مؤسسة التنمية الأصلية البديلة في الفلبين.

يذكر أن موضوعات الجائزة مرتبطة بأهداف التنمية المستدامة، بحيث يتم تحديد موضوع الجائزة سنوياً من بين أحد أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر.

أهم الأخبار