بعد وصفه بأمور غير لائقة..

إنذار رسمي لنقيب الفنانين المصريين بسبب عادل إمام.. أعرف التفاصيل

إنذار رسمي لنقيب الفنانين المصريين بسبب عادل إمام.. أعرف التفاصيل
تقي عثمان

حالة من الجدل الشديد انتابت الشارع المصري، بعد تداول نشطاء السوشيال ميديا، لتسجيل صوتي منسوب للفنانة الكبيرة المعتزلة نجلاء فتحي، تتحدث فيه عن الفنان الكبير الزعيم عادل إمام، وتصفه ببعض الأمور الغير لائقة.

الأمر الذي جعل المحامي أيمن محفوظ يتقدم بإنذار رسمي للفنان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، طالبه فيه بفتح تحقيق عاجل وذلك بعد انتشار تسجيل صوتي منسوب على لسان الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي، تهاجم فيه الفنان الكبير عادل إمام.

بدأ "محفوظ" إنذاره مشيرًا إلى أن الفنانة نجلاء فتحى وصفت الفنان عادل إمام بأنه يحارب الدين وينافق الحكام على مر تاريخه، ويحرض المجتمع علي قبول الظلم والخضوع له، وكثير من الأوصاف التي ترتقي إلى السب والقذف مثل الإلحاد أو تعدد العلاقات النسائية للفنان عادل إمام، منوهًا بأن أخطر الاتهامات التي وجهتها الأولى للفنان عادل إمام أنه يحرض على التطبيع مع الكيان الصهيوني.

أشار في إنذاره إلى أن تلك الاتهامات توجب حق الفنان عادل إمام في مقاضاة نجلاء فتحي بعد استئذان نقابة المهن التمثيلية ورغم أنه حق خالص للفنان عادل إمام، موضحًا أن تلك الإتهامات تعتبر هدمًا لصناعة السينما بمصر من خلال ضرب أحد أهم الرموز، واعتبر تلك التصريحات الهدامة بمثابة تهديد لقوة مصر الناعمة بالانهيار.

كما أوضح أنه من الواجب علينا محاربة الآثار السلبية لتلك التصريحات، معتبرًا السكوت عنها مخالفة صريحة لنصوص قانون المهن التمثيلية رقم 35 لسنه 1978، فطبقًا لنص المادة 60 و61 يؤاخد تأديبيا كل عضو يخالف الواجبات المنصوص عليها في هذا القانون أو يخرج على مقتضى الواجب في مزاولة عمله أو يظهر بما من شأنه الإضرار بكرامته أو يأتي عملا يتنافى مع آدابه أو يلحق ضررًا ماديًا أو أدبيًا بالنقابة، ويتوخى في سلوكه مبادئ الشرف والأمانة والنزاهة، طبقًا للقانون والائحة الداخلية للنقابة وآداب المهنة وتقاليد المجتمع.

واختتم المحامي بالنقض والخبير القانوني إنذاره قائلًا: "على النقابة لفت نظر العضو إلى ما فيه خروج على السلوك الواجب أو مخالفة لوائح النقابة ونظامها".

ويذكر أن عائلة الفنان الكبير عادل إمام لم تصدر أي تعقيب، ولم تصدر أي بيان أو شكوى تجاه الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي.

أهم الأخبار