دانتي كامبيوني: مصر مثال يحتذى به فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

دانتي كامبيوني: مصر مثال يحتذى به فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة
وفاء غنيمي

قال دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الاسكندرية، أن مصرفه يضع تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة أهم أولوياته وذلك من خلال إطلاق العديد من البرامج التموبلية المتخصصة التى تدعم هذا القطاع بنظم ائتمانية ميسرة، و فترات سداد تتراوح بين 6 شهور إلى 3 سنوات والتى يتمكن العميل خلالها من تحويل الفكرة إلى منظومة عمل متكامل.

و أشار إلى أن البنك يقدم برنامجا خاصا لدعم المزارعين، وبرنامج الغذاء العالمي، من خلال مختصين يقومون بعملية التمويل وفقا لدورة المحصول.

وأضاف إن الدول الأفريقية لديها القدرة على تحقيق المزيد من التنمية خاصة اذا تم الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لأنها تمثل النسبة الأكبر من الناتج المحلي الإجمالي لأفريقيا.

وأضافت خلال جلسة «أساليب التمويل لدعم مستهدفات أفريقيا» في الاجتماعات السنوية التاسعة والعشرين للبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، إن متوسط دورية رأسمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة في أفريقيا يتراوح بين 10 إلى 50 مليون يورو، لذلك لابد من تقديم الدعم المالي والفني لتلك المشروعات.

وأشار إلى أن مصر مثال يحتذى به في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لاسيما فى ضوء الاهتمام الكبير من الدولة لدعم هذا النشاط الحيوي حيث أطلق البنك المركزي مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة منخفضة، بالإضافة إلى الجهود الحكومية المبذولة في دعم تلك المشروعات.

أهم الأخبار