مايا مرسي توجه الشكر لـ«وزير الخارجية المصري».. بعد الفوز بعضوية لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة

مايا مرسي توجه الشكر لـ«وزير الخارجية المصري».. بعد الفوز بعضوية لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة
مايا مرسى
محمد فرج

أعلنت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، فوز مصر بعضوية لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة ثلاث سنوات من 2023/2026، ووجهت التحية لوزارة الخارجية المصرية، وزير الخارجية "سامح شكري".

وقالت مرسي على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "تحية تقدير واحترام للخارجية المصرية ووزير الخارجية سامح شكري وبعثتنا في الأمم المتحدة بقيادة مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة السفير المتميز أسامة عبد الخالق وسفارتنا وبعثاتنا في كل دولة من دول العالم، فازت مصر بعضوية لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة من 2023/2026 ثلاث سنوات بإذن الله، لنكمل مسيرة عظيمة من عظيمات وزارة الخارجية السفيرة نائلة جبر".

وأضافت: "يأتي شرف ترشيحي كمصرية لعضوية اللجنة في إطار حرص مصر على الإسهام المتواصل على المستوى الدولي في النهوض بوضع المرأة في جميع أنحاء العالم من خلال القضاء على كافة أشكال التمييز ضدها"، مشيرة إلى أن مصر لديها ثقل كبيرة ووزن سياسي ودبلوماسي في الآليات الدولية والافريقية المتعلقة بحقوق الإنسان.

وتابعت: "بالغ الشكر لكافة الوفود التي دعمت ترشيح مصر خلال تلك الانتخابات، مما يؤكد المكانة التي تحظى بها مصر في المجتمع الدولي، فجاء التصويت 126 دولة، رابع مركز من الجولة الأولى بعد انتخابات شديدة التنافسية، وخالص الشكر والتقدير لكل جهة وشخص قدموا التهاني بفوز مصري من شخصيات أممية ودولية وعربية وأفريقية ومصرية".

واختتمت: "خالص الشكر والتقدير على التهنئة التي قدمها أعضاء وعضوات المجلس واللجان والفروع والأمانة الفريق العظيم الذي أشرف بالعمل معهم ونستكمل رحلتنا لخدمة المرأة المصرية بإذن الله، ونستكمل عملنا الوطني من قلب المجلس القومي للمرأة في عصر ذهبي تحت قيادة سياسية واعية مستنيرة وغير مسبوقة.. إرادة سياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي إرادة سياسية عاهدت وأوفت.. ودافعت وانتصرت لحقوق المرأة المصرية.. وسنعمل بكل جهد في هذه اللجنة الأممية لخدمة ومساعدة كل نساء العالم بإذن الله".

أهم الأخبار