فرحة عارمة بالشارع الجزائري بعد الفوز علي أسبانيا في "كرة القدم" بالألعاب المتوسطية

فرحة عارمة بالشارع الجزائري بعد الفوز علي أسبانيا في "كرة القدم" بالألعاب المتوسطية
الجزائر: نور اليقين مغريش

عمت فرحة عارمة في الأوساط الرياضية الجزائرية بعد تحقيق المنتخب الوطني لكرة القدم (أقل من 18سنة) الفوز في مباراته الأولى ضد المنتخب الإسباني في الجولة الأولى للمجموعة الأولى لدورة كرة القدم للألعاب المتوسطية وهرانـ 2022 وينتظر أن يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم في الجولة الثانية لنفس المجموعة المقررة يوم الثلاثاء المقبل منتخب المغرب بملعب سيق سيواجه المنتخبان الاسباني والفرنسي بملعب "أحمد زبانة" بوهران

إلى ذلك تأهل المنتخب الجزائري لتنس الطاولة حسب الفرق (رجال) للدور ربع النهائي من منافسات العاب بعد أن فاز على منتخب ليبيا بنتيجة 3-0 وجاء التأهل بفضل الثنائي سامي خروف و مهدي بولوسة، اللذان قدما لقاء جد شيق امام ليبيا، لينهيا منافسات الدور الاول في المرتبة الثانية.

فيما تلقى الفريق الجزائري للكرة الطائرة (رجال) هزيمة أمام نظيره التركي بنتيجة 3 مجموعات لـ 0 في مباراته الأولى للمجموعة الثانية من منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022.

كما احتل المنتخب الجزائري للجمباز (سيدات) المركز الثامن والأخير في ختام مسابقة حسب الفرق، التي توج فيها المنتخب الإيطالي بالميدالية الذهبية.

وجاءت نتائج ميداليات الدول العربية في أول يوم منافسة للألعاب المتوسطية مبشرة إلى حد كبير، حيث تحصلت الجزائر البلد المضيف على خمس ميداليات في رياضة الكاراتيه أربعة ذهبية و أخرى فضية حيث أهدت المُصارعة، سيليا ويكان، للجزائر أول ميدالية ذهبية في هذه المنافسة

كما ضمنت تونس على الاقل الميدالية البرونزية في الملاكمة للسيدات بعد التأهل المباشر لوفاء الحفصي إلى النصف نهائي للسيدات وزن 48 كغ.

كما أحرزت المغربية شيماء الحيطي المرتبة الثالثة في رياضة الكاراتيه وأهدت بهذا الفوز أول ميدالية لبلدها.

وثلاث فضيات لمصر و برونزيتان في الكاراتيه وكانت من نصيب كل من عبد الله ممدوح الذي حصد الميدالية الفضية وزن 75 كجم.

وأحلام حمدي الميدالية الفضية وزن 55 كجم و توجت ريم سلامة بالميدالية الفضية وزن 50 كجم. أما أحمد أيمن لطفي حقق البرونزية وزن 60 كجم وبدوره توج عمرو علاء بالميدالية البرونزية وزن تحت 60 كجم من نفس الفئة أي في رياضة الكاراتيه.

كما ضمنت مصر الميدالية البرونزية على الأقل في العاب المصارعة وتستمر الألعاب المتوسطية 12 يوما ابتداء من ال25 يونيو إلى غاية 6 يوليو

أهم الأخبار