افتتاح الدورة الحادية عشرة لوزراء السياحة بمنظمة التعاون الإسلامي في باكو

افتتاح الدورة الحادية عشرة لوزراء السياحة بمنظمة التعاون الإسلامي في باكو

انطلقت اليوم الدورة الحادية عشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في العاصمة باكو بأذربيجان، بمشاركة معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، ومعالي وزراء السياحة، ورؤساء وفود الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وأكد معالي الأمين العام للمنظمة خلال الجلسة الافتتاحية أن السوق الناشئة للسياحة الحلال لديها القدرة على منح الدول الأعضاء في المنظمة ميزة تنافسية في هذا القطاع الفرعي، داعيًا العاملين في القطاعين العام والخاص السياحيين إلى زيادة الاستثمار في السياحة الحلال.

وأشار إلى أن السياحة قد حافظت على إمكاناتها الهائلة لتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوليد فرص العمل لأعداد متنامية من مواطني الدول الأعضاء في المنظمة، بما في ذلك الفئات الضعيفة والشباب.

ودعا إلى توافر الآليات العامة الفعالة، والموارد المالية، والاستعداد للاستجابة للأزمات، التي تحدد كيف وإلى أي مدى يمكن لكل دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي الاستجابة بنجاح والتعافي من الأزمة غير المسبوقة التي ضربت العاملين في مجال السياحة منذ 2020، مطالبًا الدول الأعضاء ومؤسسات المنظمة ذات الصلة إلى وضع برامج جديدة في عواصم السياحة الإسلامية من أجل جذب السائحين والترويج للوجهات السياحية الجديدة.

أهم الأخبار