رئيسا الإمارات وأندونيسيا يبحثان مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين

رئيسا الإمارات وأندونيسيا يبحثان مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين
الرئيس الاماراتي محمد بن زايد

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية، اليوم، جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا الصديقة ورحب صاحب السمو رئيس الدولة ـ خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطىء ــ بفخامة الرئيس الإندونيسي، معربا عن تطلعه إلى أن تشكل الزيارة دفعةً قويةً وانطلاقةً لمرحلةٍ جديدةٍ أكثر حيويةً وقوةً في العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وبحث الرئيس الاماراتي ورئيس إندونيسيا علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون المشترك في المسارات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتنموية التي تدعم جهود التنمية المستدامة ومواصلة التقدم والازدهار في البلدين كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وقال الرئيس الاماراتي إن العلاقات بين دولة الإمارات وإندونيسيا متنامية وشهدت تقدماً كبيراً خلال السنوات الماضية.. مؤكدا حرص دولة الإمارات على دفع هذه العلاقات إلى مستويات متقدمة من التعاون والتنسيق المشترك.. مشيراً إلى أن توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إندونيسيا اليوم يصب في هذا الاتجاه والتي تمثل نقلةً جديدةً ومهمةً في مسيرة الشراكة الاقتصادية والتنموية بينهما وتعبر عن إرادة قوية لاستثمار كل الفرص المتاحة لمصلحة شعبيهما وثمن سموه دور الرئيس جوكو ويدودو في تعزيز العلاقات بين البلدين خلال السنوات الماضية وحرصه على دفعها إلى الأمام في مختلف المجالات إضافة إلى حرصه على إنجاح الإعداد لهذه الاتفاقية في أسرع وقت.. مشيراً إلى الروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع بين دولة الإمارات وإندونيسيا.

من جانبه أشاد جوكو ويدودو بعمق العلاقات بين بلاده ودولة الإمارات وما يجمعهما من قيم إنسانية مشتركة تنطلق من إيمانهما بمحورية التعايش والتعاون في تحقيق الازدهار للشعوب.. معرباً عن سعادته بالتطور المستمر الذي تشهده هذه العلاقات على جميع المستويات كما ثمن جهود الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ودوره في الارتقاء بمستوى علاقات البلدين إلى مراحل متقدمة تلبي تطلعات شعبيهما الصديقين.. وأعرب عن تطلعه إلى مزيد من التعاون والشراكات الاستثمارية والاقتصادية المثمرة التي تعود بالخير على البلدين وتنتقل بعلاقاتهما إلى آفاق جديدة من النمو والازدهار.

أهم الأخبار