3 أعمال فقط..

صراع الكبار يشعل موسم أفلام عيد الاضحي

صراع الكبار يشعل موسم أفلام عيد الاضحي

بدا موسم عيد الأضحى السينمائي مبكرا، وذلك بعرض فيلم"كيرة والجن" للفنان كريم عبد العزيز وأحمد عز، والذي يعرض في 100 دار عرض سينمائي مرة واحدة.

"خليجيون" يستعرض في التقرير التالي أسماء الأعمال التي تشارك في الموسم والتي جاءت كالتالي:

كيرة والجن

أول تلك الأعمال التي بدأ بالفعل عرضها نهاية الشهر الماضي فيلم"كيرة والجن" للفنان كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري.

يرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، ويتناول واقع المجتمع المصري خلال فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال، من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكشف للأجيال الصغيرة عن مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

فيلم "كيرة والجن" من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، ويشارك في بطولته كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وسيد رجب وهند صبري وروبي وأحمد مالك وأسماء أبواليزيد، وعارفة عبد الرسول، وهدى المفتي، وياسين أمير، وأحمد عبد الله محمود.

عمهم

تتمحور أحداثه حول "سلطان" وهو ملاكم ومدرب رياضي يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، إلا أن الصدفة تقودهم لاكتشاف مطبعة تزوير الدولار داخل مصر.

الفيلم من بطولة كلًا من محمد إمام، هدى المفتي، أيتن عامر، سيد رجب، محمد لطفي، باسم سمر، وباقة لامعة من نجوم الفن، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج أحمد السبكي.

وحاولت الشركة المنتجة توفير شاشات عرض مناسبة للفيلم، الذي ياتي في المرتبة الثانية من حيث التكلفة الإنتاجية، وهو ما حدث بالفعل حيث يستحوذ السبكي علي أغلب سينمات وسط البلد، والمعروف عن روادها حبهم لتلك النوعية التي يقدمها محمد إمام في العمل.

بحبك

وتدور قصة فيلم بحبك، حول حياة رجل يخوض قصتي حب ويتخبط في حياته بين الفتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

ويشارك عدد من النجوم والوجوه الشابة في بطولة فيلم بحبك، على رأسهم الفنان تامر حسني، هنا الزاهد، هدى المفتي، شهد الشاطر، مدحت تيخة، عالية راشد وغيرهم العديد من النجوم.

الفيلم من تأليف وإخراج تامر حسني ومن إنتاج سينرجي وشقيقه حسام حسني، وتأخر عرض الفيلم لبعض الوقت حيث بدا فيلم"كيرة والجن" السباق مبكرا عن باقي الأعمال.

أهم الأخبار