علاج حبوب البشرة

علاج حبوب البشرة
انجى احمد

يعانى الكثير من الشباب من ظهور حبوب بالوجه خاصة فى فصل الشباب الامر الدى يزعج الكثير من الفتايات والشباب يعد حب الشباب من الأمور المزعجة لدى الفتيات والسيدات، لذا تبحث معظم البنات عن وصفات سريعة وسهلة لإخفاء حبوب الوجه أو التخلص منه نهائيا، لذا نقدم لك فيما يأتي بعض الحيل البسيطة والنصائح المفيدة التي تساعد في القضاء على حبوب الوجه

يعد تقشير البشرة أهم الخطوات التي تحافظ على سلامة وصحة البشرة، ومعالجتها من أي مشكلة جمالية، إذ أنها تزيل طبقات الجلد الداكنة من على الوجه وتنظف مسام البشرة من البكتيريا والجراثيم المسببة لظهور الحبوب

يجب أيضا الاهتمام بتنظيف البشرة بمطهر معتدل فابحثي عن منظف متوازن الأس الهيدروجيني وخال من الصابون ونظفي وجهك مرتين يوميا لإزالة الدهون والأوساخ والكائنات الحية الدقيقة.

يمكنك وضع معجون الأسنان على البثور الموجودة على بشرتك قبل النوم وهذا ليس معناه أن توزعي معجون الأسنان على كامل وجهكِ، ولكن قومي بوضع بعض النقاط القليلة من معجون الأسنان العادي وليس الجل على البثور الفردية في وجهك كل ليلة.

ويعتبر فيتامين أ هو أفضل حل على الإطلاق لعلاج هذه البثور ومنع انتشارها، فهي تساعد على زيادة تجدد خلايا الجلد لمنع التراكم المفرط لخلايا الجلد الميتة.

عجينة الأسبرين

وتعد عجينة الأسبرين من الطرق العبقرية لإزالة حب الشباب هي استخدام عجينة الأسبرين على وجهكِ، وذلك بهدف التخلص من الحبوب عليكِ طحن حبتين من الأسبرين، وأضيفي لهما ملعقة من العسل وملعقة من الماء، بعد ذلك، وزعي الخليط على البثور والحبوب السوداء الموجودة على بشرتكِ. اتركيه لمدة عشر دقائق، ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهكِ بالماء البارد.

وقد يساعد بعض الثلج أو الكمادات الباردة في تقليل الألم والاحمرار والتورم لتخفيف بعض الأعراض، فيمكن لف الثلج بقطعة قماش واستخدامه لمدة 30 ثانية في كل مرة على بشرة نظيفة".

أهم الأخبار