البحرين.. الشيخة مي تستقبل المدير العام لمركز (إيكروم)

البحرين.. الشيخة مي تستقبل المدير العام لمركز (إيكروم)
وكالات

استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها بمقر الهيئة اليوم الأحد وفداً من المركز العالمي لدراسة الحفاظ على المباني الثقافية وترميمها (ICROM) برئاسة الدكتور ويبر ندورو المدير العام للمركز، وحضور الدكتورة هبة عبد العزيز مديرة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، الدكتور منير بوشناقي مستشار المركز والدكتور زكي أصلان مدير المركز الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي إيكروم - الشارقة.

وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة "إن التعاون ما بين المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي وإيكروم يساهم في تعزيز مكانة التراث العالمي في البلدان العربية ويروج لمكتسباتها حول العالم"، مشيدةً بالمنجزات التي تم تحقيقها بفضل التواصل الفعال و الدائم ما بين الجهتين، معربة عن شكرها لدعم وجهود الدكتور ويبر ندورو للمركز الإقليمي وما يقومه به من مشاريع تصل إلى كافة مواقع التراث العالمي العربية.

وركز اللقاء على اتفاقية التعاون ما بين المراكز الثلاثة: الإقليمي العربي للتراث العالمي، إيكروم وإكيروم - الشارقة، والتي ساهمت في بناء قدرات الخبراء العرب من خلال برامج تدريبية وأنشطة تبادل الخبرات، هذا إضافة إلى بحث إمكانية تجديد الاتفاقية للسنوات القادمة، بما يساعد في مواجهة التحديات التي تتعرض لها مواقع التراث العالمي الطبيعية والثقافية في الوطن العربي.

ومن بعد اللقاء زار وفد مركز الإيكروم متحف البحرين الوطني، تعرفوا خلالها على مقتنيات المتحف التي تحكي تاريخ مملكة البحرين الذي يعود إلى أكثر من أربعة آلاف عام. كما اطلعوا على قاعة المدافن، وهي القاعة المكرسة لموقع مدافن دلمون الأثرية، المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو.

أهم الأخبار