بعد حذف الأغنية.. أكرم حسني يرفض شروط محمود المنسي لعودة"للي" ليوتيوب

بعد حذف الأغنية.. أكرم حسني يرفض شروط محمود المنسي لعودة"للي" ليوتيوب
تقي عثمان

رفض الفنان المصري أكرم حسني الشرط الذي وضعه المطرب محمد المنسي للتنازل عن الشكوى التي أدت لحذف أغنية "للي" للنجم محمد منير من يوتيوب.

واشترط المنسي أن يعترف أكرم حسني، ملحن ومؤلف أغنية "للي"، بأن لحن الأغنية مستوحى من لحن أغنية "ولد الهلالية" للمنسي، مقابل أن يسحب الأخير الشكوى التي قدمها لموقع "يوتيوب" ضد "للي" وأدت إلى حذف الأغنية من موقع الفيديوهات الشهير.

وكشف الموزع الموسيقي أمير محروس، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" عبر قناة ON المصرية، أن المنسي يشترط اعتراف أكرم حسني بأن لحن أغنية "للي" مستوحى من أغنيته "ولد الهلالية"، وهو ما علق عليه الأخير قائلا: "مستحيل"، معتبرا هذا الحل اعترافا منه بالسرقة.

وأضاف حسني: أنا لا أعمل إلا بشكل قانوني، وعندما أكتب كلمات أتوجه بها للرقابة على المصنفات الفنية، وفي حالة الكليب أتوجه به للجهات الرقابية للحصول على التصاريح اللازمة، وهذه هي المستندات التي قدمتها لموقع يوتيوب لإعادة الأغنية المحذوفة.

وأوضح أكرم حسني أن موقع يوتيوب يتبع سياسة الأسبقية في تحميل الأغاني، ويحدد على أساسها صاحب الأغنية، حتى لو كانت مسروقة من فنان آخر.

وردا على تعجب البعض من قدرته على تأليف الأغنية بمفردات صعيدية، قال حسني: "الكتابة الكوميدية التي أقوم بها أصعب بكثير من الكتابة الجادة، ومن لا يدرك ذلك أبعد ما يكون عن الفن".

وتابع: "أثناء فترة عملي في وزارة الداخلية اشتغلت في أسوان، وعشت مع أهل الجنوب الطيبين الفنانين، وسبق أن كتبت في مسلسل لأحمد فهمي أغنية صعيدية كبيرة من 6 مقاطع، بمساعدة الشاعرة سمر حسين، ثم لماذا يستكثر البعض قيامي بتطوير نفسي".

ولم تقتصر اتهامات السرقة على لحن الأغنية، حيث وجه الشاعر عادل صابر، اتهامات لأكرم حسني بسرقة بعض مقاطع الأغنية من ديوان شعر أصدره عام 2011، وأكد اللجوء للقضاء للحصول على حقه.

أهم الأخبار