فيفا: انطلاق أولمبياد باريس 24 يوليو 2024

فيفا: انطلاق أولمبياد باريس 24 يوليو 2024
جياني إنفانتينو:
ماجد عبد الرحيم

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم " فيفا " جدول منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها مدينة باريس الفرنسية بمشاركة 12 فريقا للسيدات و16 فريقا للرجال الذى سوف ينطلق الأربعاء 24 يوليو وتنتهي في بارك دي برنس يوم السبت 10 أغسطس 2024.

قال رئيس FIFA وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، جياني إنفانتينو: "يسعد فيفا اليوم أن يكشف عن جداول مباريات بطولة كرة القدم الأولمبية لما ستكون دورة ألعاب صيفية رائعة حقًا في غضون عامين فقط. يسعدنا بشكل خاص أن نعلن أن المباراة النهائية لبطولة كرة القدم الأولمبية للسيدات ستختتم لأول مرة المنافسة وستكون كل مباراة تصل إلى ذلك نقطة جذب مستقلة بحد ذاتها، أن يحدث هذا في فرنسا أمر مثير بشكل خاص. دولة لها تاريخ مميز في التطور والتميز في كرة القدم للرجال والسيدات، وقد استضافت بعض بطولات فيفا الأكثر شهرة في التاريخ، بما في ذلك كأس العالم للسيدات في عام 2019، وحيث أعاد فيفا مؤخرًا افتتاح مكتبه لتقديم خدمة أفضل للاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 نتطلع بشدة إلى باريس 2024.

قال بيان فيفا على موقعه الرسمي أن المباريات سوف تقام في 7 مدن هم باريس وبوردو وليون ومرسيليا ونانت ونيس وسانت إتيان.

تقام مباراة الافتتاح يوم 24 يوليو بمدينة مرسيليا في التاسعة مساء، بينما تقام مباراة الافتتاح لمسابقة السيدات في ليون - وهو نفس الملعب الذي استضاف كل من الدور قبل النهائي ونهائي البطولة. كأس العالم للسيدات فرنسا 2019.

أشار بيان فيفا إلى أن المباراة النهائية سوف تقام في باريس، بينما تقام مباراتا الميدالية البرونزية في نانت وليون للرجال والسيدات على التوالي، وستقام مباريات نصف النهائي في ليون ومرسيليا، حيث تستضيف كل مدينة مباراتين نصف نهائي لكل منهما واحدة للسيدات وواحدة للرجال

أهم الأخبار