الحكومة الهندية تحظر لعبة ببجى

الحكومة الهندية تحظر لعبة ببجى
دينا مصطفى

قامت الحكومة الهندية بحظر لعبة ببجى والتي تجاوزت مؤخرًا أكثر من 100 مليون مستخدم مسجل في الهند حيث أعيد إطلاق اللعبة في الهند باسم BGMI، قبل عام بسبب المطالب الشديدة للاعبين.

وحظرت الحكومة الهندية اللعبة (BGMI) مستشهدة بأوامر من الحكومة الهندية بعد عام من حظر الدولة لعبة ببجى PUBG الشهيرة ووفقًا لتقرير رويترز، حظرت الحكومة لعبة تنسيق ساحة المعركة الملكية، باستخدام قسم من قانون تكنولوجيا المعلومات الذي استندت إليه منذ عام 2020 لحظر التطبيقات الصينية المتعلقة بالأمن القومي ومخاوف مشاركة البيانات، حسبما أفاد مصدر لرويترز.

وقالت الشركة المطورة للعبة ببجى موبايل، كرافتون جيم يونيون Krafton، إنها ستقوم بتوضيح كيفية تم إزالة اللعبة وتوضيح السبب عقب الحصول على معلومات واضحة من الحكومة بهذ الشأن.

وتعد BGMI من بين أكبر التطبيقات التي أعيد إطلاقها وتغيير علامتها التجارية بعد أن حظرت حكومة الهند PUBG mobile في سبتمبر 2020 وحتى الآن، حظرت حكومة الهند أكثر من 270 تطبيقًا، للاشتباه في سرقة بيانات المستخدمين الهنود ومشاركتها مع كيانات صينية.

وعادت العديد من هذه التطبيقات إلى الهند بهويات معاد تسميتها وجديدة بينما حاولت التطبيقات المنافسة لها اكتساح وملء الفراغ الذي تركه الآخرون مثل PUBG وBGMI، New State للاعبين الهنود كما أطلقت Garena أيضًا Garena Free Fire Max بعد حظر Garena Free Fire وكانت الامور تسير بسلاسة حتى قام صبيًا يبلغ من العمر 16 عامًا بقتل والدته وكان مدمنًا على لعبة كرافتون وكان غاضبًا بعد أن وبخته والدته وطلبت منه التوقف عن ممارسة اللعبة. في وقت لاحق، أطلق النار على والدته بمسدس والده المرخص له في 4 يونيو 2022.

أهم الأخبار