البرلمان العربي يرحب بقرار تعليق جلسات النواب العراقي للحفاظ على أمن واستقرار البلاد

البرلمان العربي يرحب بقرار تعليق جلسات النواب العراقي للحفاظ على أمن واستقرار البلاد
وكالات

رحب البرلمان العربي، في بيان اليوم، بقرار السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، بتعليق عقد جلسات المجلس حتى إشعار آخر لتهدئة الأوضاع المحتقنة في الشارع، منوها بدعوته قادة الكتل السياسية العراقية إلى لقاء وطني عاجل لإنجاز حوار وطني فاعل ومسؤول، تكون مخرجاته من أجل الشعب العراقي، وإعلاء مصلحة البلاد على كافة المصالح الحزبية الضيقة، حفاظا على الأمن والاستقرار الداخلي والإقليمي.

حيث طالب البرلمان العربي جميع القوى السياسية العراقية الوطنية الفاعلة بضرورة الاحتكام إلى صوت الحكمة، والجلوس إلى طاولة حوار وطني يضع في أولويته أمن البلاد ووحدتها واستقرارها وسلامة مواطنيها، مؤكدا دعمه لكل ما من شأنه ضمان أمن واستقرار العراق.

كما أشاد البيان بالتعامل السليم لقوات الأمن العراقية مع المحتجين، بضبط النفس والتعامل بأعلى درجات الحرفية، للحفاظ على مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة.

وأقدم محتجون من أتباع التيار الصدري أمس على اقتحام المنطقة الخضراء، ودخلوا مبنى مجلس النواب العراقي (البرلمان) للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، وأعلنوا اعتصاما مفتوحا داخل مبنى البرلمان، وذلك لمنع عقد جلسة للتصويت على منصب رئيس جديد للبلاد، ورفضا لترشيح محمد شياع السوداني لتشكيل الحكومة الجديدة.

أهم الأخبار