الرئيس الأمريكي يدين الحكم على لاعبة السلة بريتني جرينير 9 سنوات في روسيا

الرئيس الأمريكي يدين الحكم على لاعبة السلة بريتني جرينير 9 سنوات في روسيا
وكالات

أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن الحكم الصادر عن محكمة روسية بسجن لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني جرينير 9 سنوات، واصفا الحكم بأنه "ظالم"، في تهمة جلب مواد مخدرة إلى روسيا.

حيث جاء في بيان على الموقع الرسمي للبيت الأبيض، اليوم الخميس، أن الرئيس جو بايدن قال "اليوم، صدر حكم بالسجن ضد المواطنة الأمريكية بريتني جرينير، وهو تذكير آخر بما يعرفه العالم بالفعل: هو أن روسيا تحتجز بريتني ظلما".

وتابع بايدن إنه أمر غير مقبول، وأدعو روسيا للإفراج عنها فورا حتى تكون مع أسرتها وأحبائها وأصدقائها وزملائها في الفريق.

وأضاف ستواصل إدارتي العمل بدأب وستسعى لاستخدام كل السبل الممكنة لإعادة بريتني وبول ويلان إلى الوطن بأمان في أقرب وقت ممكن.

وأصدرت محكمة خيمكي الروسية في موسكو حكما بسجن لاعبة الباسكت الأمريكية بريتني جرينير 9 سنوات وغرامة قدرها مليون روبل (16500 دولار) لاتهامها بتهريب المخدرات.

وأدانت المحكمة في وقت سابق اليوم جرينير بتهريب وحيازة المخدرات.

وفي ذات السياق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين - في بيان نشر على موقع الخارجية الأمريكية - "إن الحكم الذي صدر اليوم من قبل محكمة روسية على المواطنة الأمريكية بريتني جرينر بالسجن لمدة تسع سنوات يضاعف من ظلم احتجازها غير المشروع".

وأضاف "لا شيء في قرار اليوم يغير تصميمنا على أن جرينر محتجزة ظلماً، وسنواصل العمل لإعادتها وزميلها المواطن الأمريكي بول ويلان المحتجز ظلماً إلى الوطن، هذه أولوية مطلقة لي وللإدارة".

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، في بيانه، أن الإدارة الأمريكية ستواصل الضغط من أجل معاملة عادلة وشفافة لجميع المواطنين الأمريكيين المحتجزين في روسيا.

أهم الأخبار