اشتية يدين العدوان الإسرائيلى على غزة

اشتية يدين العدوان الإسرائيلى على غزة
وكالات

أدان رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية، العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، محملا الاحتلال الإسرائيلى مسؤولية التصعيد الخطير.

حيث قال اشتية، فى بيان، مساء اليوم الجمعة، وأوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): "إننا نطالب المجتمع الدولى بتوفير الحماية لأبناء شعبنا، ووقف فورى للعدوان الإسرائيلى على أهلنا فى غزة".

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم، عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال عددا من القذائف استهدفت أراض زراعية ومواقعا فى مناطق عدة شرق القطاع، مما أدى إلى استشهاد 10 فلسطينيين، بينهم الطفلة آلاء قدوم (5 أعوام) وسيدة (23عاما)، وإصابة 55 آخرين بجروح مختلفة، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية بصاروخين شقتين سكنيتين فى الطابق السابع بـ"برج فلسطين" فى حى الرمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطن تيسير محمود الجعبرى وإصابة أخرين، إضافة إلى مركبة فى حى الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين فى المركبة بينهم طفلة هى ألاء قدوم البالغة من العمر خمسة أعوام.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال، فى غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخارى شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى استهداف موقعين على الأقل شرق المدينة ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما وإلحاق أضرار.

وقصفت دبابات الاحتلال مواقعا شرق بلدتى بيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة "شراب العسل" شرق خان يونس جنوب القطاع، ما أوقع أضرارا فى منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

أهم الأخبار