تفاصيل مصرع وإصابة 7 مصريين في حادث مروري بالسعودية

تفاصيل مصرع وإصابة 7 مصريين في حادث مروري بالسعودية

صرحت وزارة القوى العاملة المصرية، في بيان لها اليوم، بمصرع مصريين اثنين، وإصابة 5 آخرين، في حادث مرور مروع بالرياض، في المملكة العربية السعودية، وذلك في أثناء عودتهم من العمل، على طريق العارض في حي النرجس، يعملون جميعا في قطاع التشييد والبناء، بمهن: الحدادة والنجارة المسلحة.

حيث قال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة: إن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تلقى تقريرا عاجلا بالحادث، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة في القنصلية المصرية بالعاصمة السعودية، الرياض.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي، أشار في تقريره للوزير، إلى أن المتوفى الأول، يدعى: أسامة رشاد الدسوقي خليل، من منشية عبد الرحمن مركز دكرنس في محافظة الدقهلية، ويبلغ من العمر 36عاما، ومتزوج ولديه 3 بنات، أكبرهن تبلغ من العمر 8 سنوات، وتم التواصل مع ذويه، وإبلاغهم تعازي وزير القوى العاملة، وتوجيههم لعمل التوكيل اللازم، لشحن الجثمان، بناءً على رغبتهم.

وأشار رئيس مكتب التمثيل العمالي، إلى أن المتوفى الثاني، من نفس العنوان، ويدعى: علي، يبلغ من العمر 31 عاما، متزوج وله ابنة وحيدة، وجارِ المتابعة، للحصول على بياناته، والتواصل مع ذويه وإبلاغهم تعازي الوزير، داعين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.

قال رجائي، إن أحد زملاء المتوفى الثاني، أفاد برغبة ذويه في دفن الجثمان بالمملكة العربية السعودية.

ومن جهته، كلف وزير القوى العاملة، المكتب، بالتنسيق مع القنصلية، لسرعة إنهاء إجراءات شحن الجثمان الأول، فضلا عن اتخاذ كل ما يلزم للحفاظ على مستحقات المواطنين المصريين المتوفين، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها، ومتابعة مستحقاتها، وحل مشاكلهم أولًا بأول.

أهم الأخبار