وزير التعليم المصري:حجب نتيجة الثانوية العامة بعدد من المدارس بسبب الغش الجماعي

وزير التعليم المصري:حجب نتيجة الثانوية العامة بعدد من المدارس بسبب الغش الجماعي
طارق شوقي وزير التعليم المصري
محمد فرج

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري الدكتور طارق شوقي أن الوزارة قررت حجب نتائج الثانوية العامة لمدارس كاملة بسبب الغش الجماعي، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان نتائج الطلاب في هذه اللجان عقب الانتهاء من التحقيقات وذلك خلال أسبوع أو 10 أيام.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي تم بثه اليوم السبت على الصفحة الرسمية للوزارة، إن عدد حالات الغش التي تم ضبطها هذا العام كانت أقل بكثير من العام الماضي وتم تحويل جميع الحالات للشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف الوزير أنه سيتم فتح باب التظلمات بعد غد الاثنين وفق القواعد والشروط التي حددتها الوزارة ولمدة 10 أيام، مشيرا إلى أن التقديم سيكون ورقيا وإلكترونيا على موقع الوزارة على أن يتم إرسال جميع الخطوات التي سيتم اتباعها عقب تقديم التظلمات للمتقدمين.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة النجاح في الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 بلغت 75.4% وهي نسبة أعلي من العام الماضي والتي شهدت نسبة بلغت 74%.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم السبت، إن نسبة النجاح في شعبة العلوم بلغت 78.32%، وشعبة الرياضيات 81%، والشعبة الأدبية 68%.. مشيرا إلى أن نسبة النجاح في الفيزياء هذا العام بلغت 83.5% والتاريخ 85%.

أهم الأخبار