الكويت تدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

الكويت تدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
وزارة الخارجية الكويتية

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات، العدوان الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة والذي أدى إلى استشهاد وجرح عدد من الأشخاص.

وأوضحت الخارجية الكويتية - في بيان اليوم السبت أن هذا العدوان الغاشم يأتي استمرارا للجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال وإصرارا على انتهاكها السافر لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

ودعت الخارجية الكويتية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته بالتحرك الفوري والسريع لوقف تلك الاعتداءات السافرة وضمان احترام سلطات الاحتلال لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي والتزامها بقرارات الشرعية الدولية.

وفي سياق متصل، أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بكافة أسلحته ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتي أسفرت عن استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم طفلة وسيدة وإصابة أكثر من 55 آخرين.

وقال بنعيسى - في بيان - إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة ضد أبناء الشعب الفلسطيني مستخدمًا فيها الطائرات الحربية والصواريخ والطلقات المدفعية على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي الذي لا يحرك ساكنًا.

وأضاف أن إعلام الاحتلال يفتخر بأن العملية العسكرية الجبانة استغرقت 27 ثانية استخدمت خلالها 50 طائرة هجومية بدون طيار لإراقة دماء الفلسطينيين الأبرياء من بينهم الطفلة آلاء عبد الله قدوم ابنة الخمس سنوات التي ارتقت شهيدة في جريمة ضد الإنسانية ليست بجديدة على الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المكاوي بنعيسى أن على المحكمة الجنائية الدولية والمنتظم الدولي أن يعيد حساباته بتوفير حماية دولية للفلسطينيين وينظر إلى جرائم الحرب الإسرائيلية ولا يغمض عينيه عنها، ليحاسب الاحتلال على آلاف الأرواح التي أزهقت والبيوت التي نسفت ودمرت والأراضي التي جرفت والأبرياء الذين اعتقلوا وقضوا عمرهم في سجونه الظالمة دون وجه حق.

وجدد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، تأكيد الاتحاد على موقفه الثابت الداعم لفلسطين حتى تتحرر كامل أراضيها المحتلة.

أهم الأخبار