وفاة الإعلامي نادر دياب أحد أشهر مذيعي التليفزيون المصري

وفاة الإعلامي نادر دياب أحد أشهر مذيعي التليفزيون المصري
نادر دياب
علي مقلد

توفي صباح اليوم الإعلامي المصري نادر دياب، أحد أبرز مُذيعي «ماسبيرو»، ومُقدمي النشرات الإخبارية، فى التليفزيون المصري.

يعد نادر دياب أحد أشهر الوجوه في نشرات الأخبار بالتلفزيون المصري خلال العقود الأخيرة والإعلامي القدير الراحل يعد من أبرز الأسماء في الجيل الأول من المذيعين بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصري.

ويضم الجيل الأول من المذيعين بجوار دياب كلا من مسعد أبوليلة وخيري حسن، ومن المذيعات أميمة اإبراهيم وهالة أبوعلم وصفاء حجازي وأماني أبوخزيم وبثينة كامل ورشا مجدي

ونعى الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الإعلامي القدير نادر دياب، الذي وافته المنيه صباح اليوم الثلاثاء 9 أغسطسوقال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في منشور له عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: ويتساقط الطيبون كل يوم من شجرة الحياة.. رحم الله الإعلامي الإنسان وأسكنه فسيح جناته رحل فى هدوء.

ونعى عدد من الإعلاميين، عبر صفحاتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، الإعلامي نادر دياب، بعد مشوار حافل فى تاريخ التقديم التليفزيوني، وقراءة نشرات الأخبار وتقام صلاة الجنازة بمسجد جمال الدين الأفغاني، والدفن بمقابر البساتين.

قدم الإعلامي نادر دياب، برنامج بعنوان «أنباء وصحف»، إلى جوار الإعلامية ميرفت رجب، التي ترأست التليفزيون فى فترة من الفترات، وكان هذا الثنائى من أشهر مقدمى هذا البرنامج، ومن قراء النشرات المتميزين وكان برنامج «أنباء وصحف»، أحد أهم البرامج، التي تُقدم الخدمة الإخبارية من الصحف، وكان يستعرض مُقدموه ما تتناوله الصحف من أخبار، ومن تحقيقات، وتحليلات سياسية.

كما قدم نادر دياب العديد من نشرات الأخبار، عبر شاشة التليفزيون المصري، وعرف بطلة مختلفة وصوت جهور، وكان من إحدى العلامات المهمة فى قراءة نشرة التاسعة، على مدار سنوات طويلة فى أزهى عصور التليفزيون المصري.

كما قدم أيضًا الإعلامي نادر دياب برنامج مساحة للرأى، على شاشة التليفزيون المصري، وناقش خلاله العديد من القضايا الهامة بعرض الرأى والرأى الآخر.

أهم الأخبار