شاب يقتل شقيقه لأنه غير كلمة السر لشبكة الإنترنت

شاب يقتل شقيقه لأنه غير كلمة السر لشبكة الإنترنت
وكالات

صرحت شرطة محافظة ذي قار العراقية، أمس الخميس، بإقدام شاب يبلغ من العمر 22 عامًا على قتل شقيقه، بعد أن قام الأخير بتغيير الرمز السري الخاص بشبكة الانترنت «واي فاي».

حيث قالت شرطة المحافظة، في بيان لها، إن مركز شرطة السديناوية أحد مراكز قسم شرطة القضاء، أحال الأوراق التحقيقية الخاصة بوفاة شاب أثر تعرضه للإصابة بالرقبة بتاريخ 9 من شهر أغسطس الحالي أثناء تنظيف زجاج المنزل، وذلك حسب إدعاء ذويه، والذي تعرض على إثرها إلى قطع الحبل الشوكي، نتج عنه إصابته بشلل تام مما أدى إلى وفاته.

وأوضح البيان أنه من خلال التحقيق بعد استلام شعبة مكافحة إجرام الناصرية الأوراق التحقيقية وتولد شكوك بوجود جريمة قتل، وجه قائد عمليات سومر وشرطة محافظة ذي قار والمنشآت الفريق ق خ الركن سعد على عاتي الحربية بتشكيل فريق عمل بإشراف مدير المكافحة العميد حسين على خضير وضابط الشعبة العميد الحقوقي يحيى حميد صكبان.

وأضاف البيان الصادر عن الشرطة، أنه بعد جمع المعلومات وحال حضور شقيق المجنى عليه إلى شعبة المكافحة وبموافقات قانونية تم توجيه الاتهام إليه وفتح تحقيق ومواجهته بالأدلة والبراهين المتوفره ضده، ومن خلال ذلك اعترف المتهم ( أ.. .خ ) والذي يبلغ 22 عامًا بارتكاب الجريمة إثر خلاف مع شقيقه حول تغيير رمز شبكة الانترنت وقيامه بطعن المجنى عليه بسكين مطبخ وحاول إخفاء الجريمة التي ارتكبها.

ودونت الشرطة أقوال المتهم بالاعتراف قضائيًا وأجري له كشف الدلالة القانوني وجاء مطابقًا لاعترافاته وقرر قاضي التحقيق توقيفه، وذلك استنادًا إلى المادة 405 من قانون العقوبات العراقي لإكمال التحقيق أصوليًا.

أهم الأخبار