ضبط المشتبه به في طعن الروائي البريطاني سلمان رشدي

ضبط المشتبه به في طعن الروائي البريطاني سلمان رشدي
وكالات

صرحت شرطة ولاية نيويورك الأمريكية، بأن الكاتب الشهير سلمان رشدي، الذي تعرض لتهديدات بالقتل من قبل إيران قبل عقود، تعرض للطعن، اليوم الجمعة، قبل محاضرة مقررة في نيويورك.

حيث اقتحم رجل مشتبه به المنصة في مؤسسة شوتاكوا، حوالي الساعة 11 صباحًا، وهاجم رشدي وأحد المحاورين، بحسب بيان صحفي صادر عن الإدارة نقلته "سكاي نيوز عربية".

وقالت شرطة الولاية إن "رشدي أصيب على ما يبدو بطعنة في رقبته وتم نقله بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى بالمنطقة. ولم تعرف حالته بعد"، بينما أُصيب المكلف بإدارة المداخلة إصابة طفيفة في الرأس.

وقامت عناصر الأمن المكلفة بالحدث باحتجاز المشتبه به على الفور. سلمان رشدي يبلغ من العمر 75 عاماً وولد في الهند، ويعيش في أمريكا منذ العام 2000، وحصل على لقب "الكاتب المتميز" من جامعة نيويورك عام 2015.

ويعد رشدي أحد الكتاب الأكثر شعبية وإثارةً للجدل في القرن العشرين، وهو مؤلف وروائي بريطاني هندي، كتب عدة روايات وقصص قصيرة استمرت في جذب اهتمام النقاد والجمهور حتى الآن.

وأثار جدلاً واحتجاجات واسعة وصلت إلى صدور فتوى من الخميني بإهدار دمه على خلفية كتاب "آيات شيطانية" عن حياته خلال السنوات الماضية.

أهم الأخبار