في عيد ميلاده.. تعرف علي أبرز المحطات الفنية في حياة كريم عبد العزيز

في عيد ميلاده.. تعرف علي أبرز المحطات الفنية في حياة كريم عبد العزيز
تقي عثمان

يعد الفنان المصري كريم عبد العزيز، واحد من أهم نجوم الفن في مصر، وذلك لما يتمتع به من كاريزما خاصة وأداء مميز ساهم في إنطلاقته القوية، ويحتفل اليوم بعيد ميلاده، الـ 47 عاماً.

كريم عبد العزيز، الذى يحتفل بعامه الـ46، بدأ رحلته الفنية وهو طفل صغير، بفيلم من إخراج والده المخرج الكبير محمد عبد العزيز، وهو فيلم "البعض يذهب للمأذون مرتين" عام 1978، وهو من إخراج والده المخرج محمد عبد العزيز، وبطولة عادل إمام، نور الشريف، ميرفت أمين، لبلبة، سمير غانم، جورج سيدهم وغيرهم.

قدم بعدها عدة أدوار وهو طفلا صغيرا، كان أبرزها تجربته مرة أخرى مع عادل إمام فى فيلم "المشبوه"، وظل حلم التمثيل يرافقه طيلة فترة مراهقته إلى أن قرر الالتحاق بمعهد السينما قسم إخراج عام 1997، وعمل مساعد مخرج لفترة قليلة، ثم اختارته الفنانة سميرة أحمد للتمثيل معها فى مسلسل "امرأة من زمن الحب".

وبسلسلة أفلام كوميدية مثل "عبود على الحدود"، "حرامية فى تايلاند"، "الباشا تلميذ"، "أبو على"، "حرامية فى كى جى تو"، "محطة مصر" ترك بصمة كبيره لدى الجمهور وحقق قاعدة جماهيرية ضخمة أثبتت أن اختياراته الفنية كانت هى الصواب فى مشواره الفنى.

قدم مجموعة أعمال جادة ناقش فيها بعض السلبيات التى تواجه الأشخاص داخل المجتمع، ومنها: "خارج على القانون"، "أولاد العم"، "واحد من الناس"، "فاصل ونعود"، وغيرها من الأفلام.

شهرة كريم عبد العزيز الواسعة جعلته تميمة نجاح لأعماله، وهذا ما جعل فيلمين من أعماله السينمائية يتنافسان معا على قمة الإيرادات فى تاريخ السينما المصرية، بعدما كسرا حاجز الـ100 مليون جنيه، وهما فيلمى "الفيل الأزرق 2"، و"كيرة والجن".

كما قد أكثر من مسلسل تليفزيوني ناجح وكان أخرها دور زكريا في مسلسل"الاختيار" الجزء الثاني والثالث.

أهم الأخبار