223.2 مليون درهم أرباح " تعاونية الاتحاد" خلال النصف الأول

223.2 مليون درهم أرباح " تعاونية الاتحاد" خلال النصف الأول
سوق دبي

أعلنت "تعاونية الاتحاد" بدولة الإمارات تحقيقها أرباحا صافية في النصف الأول من العام الجاري 2022 بلغت نحو 223.2 مليون درهم بنسبة نمو وصلت إلى 0.3 في المائة مقارنة مع 222.4 مليون درهم في عام 2021.

وأرجعت /تعاونية الاتحاد/ في تقريرها المالي الأولي الذي تم إعداده لسوق دبي المالي للإفصاح عنه في موقعه ارتفاع الأرباح خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إلى الإدارة الجيدة وتوجيهات مجلس الإدارة وفريق العمل بتخفيض التكاليف المباشرة بنسب أكبر من انخفاض الإيرادات.

وأشارت إلى ارتفاع النقد في الصندوق والبنوك خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 18.5 في المائة فيما ارتفعت نسبة إجمالي الموجودات بنسبة 2 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ولفتت إلى امتلاكها 3 مراكز تسوق /الورقاء سيتي مول واتحاد مول والبرشاء مول/ وسلسلة متاجر تحت اسم "كووب" و23 فرعا إضافة إلى إدارتها وتشغيلها مركزا تجاريا واحدا /البرشاء جنوب الأولى/ وتعاونية أم القيوين.. منوهة إلى أن سوق دبي المالي رحب مؤخرا بإدراج أسهم تعاونية الاتحاد كأول تعاونية استهلاكية في دولة الإمارات تقدم على هذه الخطوة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بشأن تداول أسهم الجمعيات التعاونية في الأسواق المالية بالدولة وبعد موافقة الجمعية العمومية حيث قرع رئيس مجلس إدارة تعاونية الاتحاد ماجد حمد رحمه الشامسي جرس بدء التداول في السوق يوم "الإثنين" الموافق 18 يوليو 2022 بحضور الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي حامد علي.

وأوضحت أن زيادة الأرباح وتحقيقها بنسب جيدة والمحافظة على مستوى أداء التعاونية الاقتصادي بإمارة دبي يعكس حرصها على تعزيز حماية مصالح الأعضاء عبر توفير آلية نظامية وفعالة وشفافة والإفصاح عن الأرقام التي تحققها بشكل مستمر ودوري.

و أكدت/تعاونية الاتحاد/ أن الإفصاح عن نتائجها المالية رغم جميع التحديات يعمل على إبراز دورها الفعال في قطاع التجزئة بالإمارة والدولة بشكل عام والذي يتسم بحيوية وأهمية فائقة ضمن المنظومة الاقتصادية في دبي.. مشيرة إلى سعيها منذ نشأتها على زيادة الأرباح والعائدات للمساهمين من خلال رفع مستوى المبيعات والإيرادات.

أهم الأخبار