استقرار أسعار العملات العربية بالبنوك المصرية اليوم السبت 20 اغسطس

استقرار أسعار العملات العربية بالبنوك المصرية اليوم السبت 20 اغسطس
عملات عربية
محمد فرج

استقرت أسعار العملات العربية في بداية تعاملات اليوم السبت 20 أغسطس 2022 في مقابل الجنيه المصري بالبنوك العاملة بالسوق المحلية.

سجل سعر الريال السعودي سعر 5.07 جنيه للشراء 5.10جنيه للبيع، وسجل الدينار الكويتي ليسجل نحو 60.06 جنيه للشراء 62.42جنيه للبيع، وسجل سعر الدرهم الإماراتي نحو 5.19 جنيه للشراء، و5.21 جنيه للبيع.

وتعمل بعض فروع البنوك وشركات الصرافة في المطارات والفنادق والنوادي والمولات في بعض مناطق القاهرة وبعض المدن السياحية خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية.تجدر الإشارة، إلى أن العملة الأمريكية سجلت أقوى مكاسب سنوية لها (+6.37%) في 6 سنوات بسبب ابتعاد المستثمرين عن المخاطرة خلال العام نتيجة استمرار انتشار الوباء.

ارتفع مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئةEM MSCI للأسبوع الرابع على التوالي ليغلق مرتفعًا بنسبة 0.39%، حيث جاءت كل من أرقام أسعار المستهلك وأسعار المصنع في الولايات المتحدة أقل من المتوقع بالإضافة إلى أن ضعف بيانات العمالة، دفع المستثمرين إلى التراجع عن الرهانات بشأن رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، مما أدى إلى تراجع مؤشر الدولار.

وسجل مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئةEM MSCIمكاسب خلال تداولات كل يوم من أيام الأسبوع باستثناء يوم الاثنين، في ظل انتعاش معنويات المخاطرة، حيث انه شاع هذا الاعتقاد عند المستثمرون بأن التضخم الأمريكي ربما يكون قد بلغ ذروته بالفعل. انخفض المؤشر هامشيًا خلال تداولات يوم الاثنين، حيث قام المستثمرون بتقييم بيانات سوق العمل الأمريكي القوية التي صدرت الأسبوع الماضي.

أهم الأخبار