صحفية بريطانية: محمد صلاح أظهر مدى قوته مع قدمه اليمنى بعد هدفه في مانشستر سيتي

صحفية بريطانية: محمد صلاح أظهر مدى قوته مع قدمه اليمنى بعد هدفه في مانشستر سيتي
محمد صلاح
بلال زكي

أكدت صحيفة ليفربول ايكو أن مدرب ليفربول كان محقا بشأن تصريحاته عن نجم الفريق اللاعب المصري محمد صلاح، وكان يورجن كلوب قد صرح قبل الهزيمة الأخيرة لليفربول أمام مانشستر يونايتد أن صلاح قد وجد قدمه اليمنى في الإجازة وأنه يتطور دائمًا".

ونشرت الصحيفة دراسة في هذا الصدد، من خلال تحليل يحدد مدى مهارة اللاعب مع كل قدم من قدميه، من خلال النظر إلى نسبة التمريرات التي يقوم بها باستخدام التمريرات المهيمنة والمسيطرة عليه، فعلى سبيل المثال يُعتبر صلاح بنسبة «83%» أعسر وفقًا لهذا المقياس، والذي يعتمد على البيانات عبر مسيرته مع ليفربول.

وأضافت الصحيفة أنه من خلال نظرة فاحصة تُوضح كيف تغير اعتماد صلاح على قدمه القوية «اليسرى» خلال السنوات الخمس الماضية، حيث حقق النجم المصري 87% من تمريراته اليسرى في 2018/2017، لكن تلك النسبة انخفضت على أساس سنوي حتى وصلت إلى 81% في 2021/2020، ثم عاودت في الارتفاع مرة أخرى وكرر ذلك في الأسابيع الأولى من الموسم الماضي 2023/2022.

وأوضحت «ليفربول ايكو» أن صلاح لم يجد قدمه اليمنى على وجه التحديد في الصيف، إلا أن وجهة نظر كلوب بشأن العرضية دقيقة، حيث كان صلاح مبدعًا بشكل ملحوظ باستخدام قدمه الأضعف «اليمنى» مؤخرًا، حيث صنع النجم المصري ثلاث فرص واضحة حتى الآن هذا الموسم، مع استبعاد فرصة داروين نونيز في مباراة فولهام بعدما اصطدمت الكرة في طريقها بقدم مدافع فولهام بعد عرضية بالقدم اليمنى من صلاح.

وأتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن صلاح أظهر بلا شك مدى قوته مع قدمه اليمنى وبالأخص في هدفه أمام مانشستر سيتي في أكتوبر الماضي، وكان من الممكن ألا يصبح ليفربول ملكًا لأوروبا في 2019 لو لم يؤمن صلاح الفوز أمام نابولي بهدف دون رد بقدمه اليمنى أيضًا.

أهم الأخبار