توقعات بوصول مبيعات سامسونج إلى 300 مليار دولار العام الحالي

توقعات بوصول مبيعات سامسونج إلى 300 مليار دولار العام الحالي
سامسونج

من المتوقع أن يصل إجمالي مبيعات مجموعة سامسونج، إلى مستوى جديد إلى نحو (299.2 مليار دولار)، وفقًا لتحليل أجراه باحثون في معهد كوريا CXO استنادًا إلى البيانات المالية المنفصلة لكل شركة تابعة للمجموعة.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، أنه قد مر 10 سنوات بالضبط منذ أن تجاوز إجمالي مبيعات المجموعة 300 تريليون وون لأول مرة. فيما شهدت أكبر 16 شركة تابعة لمجموعة سامسونج، والتي شكلت أكثر من 95 في المائة من مبيعاتها العام الماضي، زيادة مبيعاتها في النصف الأول من هذا العام بمقدار 35 تريليون وون، والتي تبلغ الآن حوالي 22 مليار دولار أمريكي.

وأضح التقرير أن أكبر زيادة كانت لشركة سامسونج إلكترونيكس التي عادة ما تكون مبيعاتها أعلى في النصف الثاني من العام.

أظهر تقرير اليوم الخميس أنه من المتوقع أن يتخطى إجمالي المبيعات لمجموعة سامسونغ لأول مرة حاجز هذا العام. وأفاد بأن إجمالي مبيعات المجموعة سجل أكثر من 300 تريليون وون للمرة الأولى في عام 2012، ثم شهد التقلبات المتكررة واستمرت في النمو خلال السنوات الثلاث الماضية.

وفي العام الماضي، بلغ إجمالي مبيعات المجموعة ما يقرب من 378.7 تريليون وون كأعلى مستوى له على الإطلاق، ووصل إجمالي أرباحها التشغيلية إلى حوالي 41 تريليون وون.

وقدر المعهد إجمالي المبيعات لـ 16 شركة تابعة للمجموعة شكلت حوالي 95% من إجمالي المبيعات العام الماضي، بـ 199.8 تريليون وون خلال النصف الأول من هذا العام بزيادة قدرها 35 تريليون وون عن نفس الفترة من العام السابق.

وشكلت مبيعات شركة سامسونغ للإلكترونيات 115.4 تريليون وون من إجمالي مبيعات المجموعة في النصف الأول بزيادة قدرها 24 تريليون وون عن العام الذي سبقه.

وشهدت معظم الشركات التابعة للمجموعة باستثناء سامسونغ للإلكترونيات زيادة مبيعاتها في النصف الأول مقارنة مع العام الماضي

أهم الأخبار