قطر الخيرية توزع مساعدات إغاثية لمتضرري الفيضانات في باكستان

قطر الخيرية توزع مساعدات إغاثية لمتضرري الفيضانات في باكستان
وكالات

صرحت قطر الخيرية توزيعها مساعدات إغاثية عاجلة على اللاجئين الأفغان والمجتمع المضيف من متضرري الفيضانات في إقليم بلوشستان بباكستان، بالتعاون مع هيئة إدارة الكوارث الإقليمية الباكستانية، حيث استفاد من هذه المساعدات أكثر من 9 الاف شخص من اللاجئين الأفغان والمجتمع المضيف.

حيث تأتي المساعدات الإغاثية، التي تضمنت مواد غذائية وغير غذائية، ضمن جهود /قطر الخيرية/ لتخفيف معاناة المتضررين من الفيضانات، وتلبية احتياجاتهم الأساسية في ظل وضعهم المعيشي الصعب.

وقامت /قطر الخيرية/ بتوزيع 75 خيمة مع مستلزماتها وأغطيتها على الأسر المتضررة في منطقة /نوشكي/ في بلوشستان، وقد استفاد من مساعدات الإيواء حوالي 525 شخصا.

كما تم توزيع السلال الغذائية على 1275 عائلة من اللاجئين الأفغان والمجتمعات المضيفة في منطقتي /نوشكي/ و/قلعة سيف الله/ ببلوشستان، حيث تشهد المنطقتان تدفقا كبيرا للاجئين الأفغان، نظرا لوقوعهما على الحدود الباكستانية الأفغانية. وتضمنت السلال المواد الغذائية الأساسية، حيث استفاد منها حوالي 9 آلاف شخص من اللاجئين الأفغان.

وتمكنت الفرق الميدانية لـ /قطر الخيرية/ في باكستان من توصيل المساعدات إلى المتضررين من الفيضانات في المناطق والقرى النائية التي يصعب الوصول إليها.

أهم الأخبار