مباحثات بحرينية - فرنسية لسبل تعزيز التعاون بين البلدين

مباحثات بحرينية - فرنسية لسبل تعزيز التعاون بين البلدين
وكالات

قام الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين و الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، بعقد جلسة مباحثات رسمية في قصر الاليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس هذا اليوم.

وصل ملك البحرين الى قصر الاليزيه، حيث جرت له مراسم الاستقبال الرسمية، وكان الرئيس الفرنسي في مقدمة مستقبلي جلالة الملك المعظم، مرحبا بجلالته وبزيارته للجمهورية الفرنسية.

حيث تناولت المباحثات سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة والمستويات، والمستجدات الإقليمية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وتم التأكيد خلال المباحثات على أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والانتقال بها إلى آفاق أرحب، لا سيما في قطاعات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والثقافة والسياحة وآفاق تطويرها وتنميتها بما يحقق المنفعة المشتركة للبلدين الصديقين.

وأعرب جلالة الملك المعظم في مستهل اللقاء عن خالص الشكر لفخامة الرئيس إيمانويل ماكرون على جهوده المشهودة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين، بما يحقق مصالحهما العليا في مختلف المجالات، منوهاً جلالته بما تشهده هذه العلاقات من نماء وتطور مستمر، الأمر الذي يكرس خصوصية العلاقات مع الجمهورية الفرنسية الصديقة.

أهم الأخبار