مباحثات إماراتية - بلغارية لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين

مباحثات إماراتية - بلغارية لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين
وكالات

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم رومين راديف رئيس جمهورية بلغاريا الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة.

ورحب رئيس الإمارات خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ ــ بالرئيس رومين راديف معرباً عن تطلعه إلى أن تسهم هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في جميع المجالات لما في الخير لشعبيهما الصديقين.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و رئيس بلغاريا.. مختلف جوانب التعاون الثنائي والعمل المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية بلغاريا وفرص تنميته والانتقال به إلى آفاق أرحب خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والبيئة بجانب الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والتي تعد رافداً رئيسا للتنمية المستدامة والتطور في البلدين.

كما تبادل الشيخ محمد بن زايد والرئيس البلغاري خلال اللقاء وجهات النظر بشأن مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.. مؤكدين في هذا الصدد أهمية تعزيز الحوار والتفاهم والعمل البنّاء على إيجاد تسويات سلمية للنزاعات والأزمات التي تشهدها بعض مناطق العالم بما يسهم في تحقيق تطلعات الشعوب إلى السلام والتنمية والازدهار ويعزز الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.. إن علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وبلغاريا تشهد تطوراً ملحوظاً ومتنامياً جعل دولة الإمارات من أهم الشركاء التجاريين لبلغاريا في المنطقة.

من جانبه أعرب رئيس بلغاريا عن سعادته بزيارة دولة الإمارات وشكره لحفاوة الاستقبال التي حظي بها والوفد المرافق.. وقال إن بلاده تطلع إلى مزيد من التطور والازدهار في علاقاتها مع دولة الإمارات لما يخدم مصالحهما المتبادلة ويدفع جهود التنمية المستدامة ويعود بالخير على شعبيهما.

وأكد الجانبان في ختام اللقاء الحرص المشترك على الدفع بمستوى العلاقات الثنائية الإماراتية ـ البلغارية وتنويع قاعدتها بما يرفد مقومات التنمية في البلدين ويعزز اقتصادهما الوطني.. مشيرين إلى ما يجمعهما من مشتركات إنسانية تعلي قيم التعاون والتسامح والتعايش بين الشعوب وتسهم في ترسيخ السلام والاستقرار في العالم.

أهم الأخبار