اليوم.. لوفتهانزا تستأنف رحلاتها الجوية بعد انتهاء إضراب الطيارين

اليوم.. لوفتهانزا تستأنف رحلاتها الجوية بعد انتهاء إضراب الطيارين
وكالات

صرحت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران باستئناف رحلاتها الجوية اليوم، وفقا للجدول المقرر، وذلك بعد انتهاء إضراب الطيارين بحلول منتصف الليل.

حيث أوضح متحدث باسم الشركة، ردا على استفسار، أنه من المنتظر أن تسير الرحلات بصورة طبيعية إلى حد كبير مع حدوث بعض التأخيرات.

ونفذ طيارو شركة /لوفتهانزا/ إضرابا أمس /الجمعة/ بعد أن دعت نقابة الطيارين الألمان إلى ذلك مساء أمس الأول /الخميس/، إثر انهيار المفاوضات الجماعية مع /لوفتهانزا/، حيث يدور النزاع بينهما حول زيادة رواتب طياري /لوفتهانزا/ و/لوفتهانزا كارجو/ للشحن، والبالغ عددهم أكثر من 5 آلاف طيار.

وأسفر عن الإضراب، الذي حصرته النقابة بمدى 24 ساعة، عن تضرر نحو 130 ألف مسافر، على أكثر من 800 رحلة جوية بمدينتي فرانكفورت وميونخ، وطلب من الركاب عدم التوجه إلى المطار، بل التوجه للسفر عبر القطار بدلا من ذلك أو إعادة حجز رحلات في يوم آخر.

وخسرت /لوفتهانزا/ أمس محاولتها أمام محكمة العمل في ميونخ لاستصدار أمر مؤقت ضد إضراب الطيارين، حيث قالت الشركة إن الطلب بزيادة الأجور على أساس التضخم هدف غير قانوني للإضراب، لكن المحكمة أسقطت هذه الحجة وسمحت باستمرار الإضراب.

ووفقا للشركة، ستؤدي مطالب النقابة إلى زيادة تكاليف الموظفين في قمرة القيادة بنسبة 40 بالمئة، وهو ما وصفته بأنه غير معقول، حتى بدون أخذ التبعات المالية للجائحة في الحسبان.

وفي عرضها الأخير قبل انهيار المحادثات، اقترحت لوفتهانزا زيادة ثابتة قدرها 900 يورو /896 دولارا/ لكل موظف، مضيفة أن هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة بنسبة 18 بالمئة للمبتدئين و 5 بالمئة للطيارين في أعلى الدرجات المهنية على مدار 18 شهرا.

أهم الأخبار