وصول طائرة إغاثة كويتية تحمل 40 طنا من المساعدات إلى الخرطوم

وصول طائرة إغاثة كويتية تحمل 40 طنا من المساعدات إلى الخرطوم
كونا

وصلت طائرة إغاثة كويتية تحمل 40 طنا من المواد الغذائية والصحية إلى مطار الخرطوم مساء اليوم الخميس في مسعى لمساعدة المتضررين من الامطار والسيول التي ضربت السودان.

وقال سفير دولة الكويت في الخرطوم الدكتور فهد الظفيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن طائرة المساعدات الانسانية تمثل تتويجا للمساعدات التي قدمها الهلال الأحمر الكويتي والمنظمات الإنسانية الكويتية العاملة في السودان على مدى الاسابيع الأخيرة استجابة للاحتياجات العاجلة بعد الامطار والسيول التي ضربت البلاد.

وأشار السفير الظفيري الى أن المساعدات الغذائية والايوائية التي تحملها الطائرة ستوزع على المتضررين في أربع من الولايات ضمن حملة (الكويت بجانبكم).

حيث أكد أن المساعدات الكويتية ستتواصل خلال الفترة القادمة لمواجهة التبعات البيئية وعملية إعادة الإعمار.

وفي هذا الصدد أعربت الأمين العام للهلال الأحمر السوداني عفاف احمد يحيى ل(كونا) عن شكرها وتقديرها لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا وللهلال الاحمر لوقوفهم إلى جانب السودان عبر الدعم السخي والمتواصل. وكان المجلس القومي للدفاع المدني في السودان قد أعلن أخيرا أن نحو 115 شخصا لقوا مصرعهم من جراء الأمطار والسيول والفيضانات التي ضربت مناطق في 16 من أصل 18 ولاية فيما تدمر نحو 92 ألف منزل.

وبحسب وكالات أممية فان 279 ألف سوداني تأثروا من الامطار والسيول التي تجتاح مناطق عديدة في البلاد التي تفتقر إلى بنية تحتية تخفف من حدة الكوارث.

وتتوقع تلك الوكالات أن يعاني 18 مليون سوداني الجوع الشديد في سبتمبر الجاري وسط توقعات بارتفاع هذا العدد في ظل الفراغ الدستوري الذي تعيشه البلاد منذ أكثر من 10 أشهر.

يذكر أن السودان قد أعلن في ال21 من أغسطس الماضي "حالة الاستنفار والطوارئ" على خلفية "كوارث الامطار والسيول" والأضرار التي طالت البلاد

أهم الأخبار