السيطرة على حريق في مبنى بأبوظبي دون خسائر

السيطرة على حريق في مبنى بأبوظبي دون خسائر

تمكن فرق الدفاع المدني في العاصمة الإماراتية أبوظبي، من إخماد حريق نشب إثر انفجار أسطوانة غاز في بناية بشارع حمدان، بعدما أخلت البناية احترازيا وسيطرت على الموقف.

حيث أعلنت هيئة الدفاع المدني في أبوظبي، استمرار عملية التبريد، مشيرة إلى جهود لحصر الأضرار الناتجة عن الحريق.

وكشفت عن تلقيها بلاغا بالحريق قبل انتقال فرق الدفاع المدني، والسيطرة على النيران، نافية وقوع أي إصابات جراء الحادث.

وفى سياق أخر اتخذت حكومة دولة الامارات العربية المتحدة قرارا بشأن الضرائب على الشركات، لتتوافق مع معايير الشفافية العالمية، حيث قررت الامارات فرض ضريبة على أرباح الشركات ولكن بالشكل الذي يجعلها توفق بين الحاجة إلى أن تظل جذابة للأعمال التجارية الدولية مع اتفاقها لدعم الشفافية الضريبية العالمية، بحسب ما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال".

وقد أعلنت الإمارات أنّها ستقوم باستحداث ضريبة اتحادية على أرباح الأعمال بدءاً من يونيو 2023، بينما تسعى الدولة الخليجية إلى تنويع مصادر دخلها، وفق "وكالة الأنباء الفرنسية".

وأعلنت وزارة المالية الإماراتية في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إنه "ستُطبق الضريبة بنسبة أساسية تبلغ 9% ونسبة تبلغ 0% على الأرباح الخاضعة للضريبة التي لا تتجاوز 375، 000 درهم إماراتي (102 ألف دولار) لدعم الأعمال الناشئة والأعمال الصغيرة".

وبحسب البيان فإنّ "نظام ضريبة الشركات المطبق في الدولة سيكون ضمن الأكثر تنافسية دولياً" مشيراً إلى أنه "لن تُفرض ضريبة الشركات على الدخل الشخصي المُكتسب من الوظيفة، وعلى أي دخل آخر شخصي يُكتسب عبر أنشطة الاستثمارات العقارية أو غيرها من الاستثمارات الأخرى، أو على أي دخل آخر يكسبه الأفراد ولا ينشأ عن أعمال أو عن أي شكل آخر من أشكال النشاط التجاري المُرخص أو المسموح به في الدولة".

أهم الأخبار