التعاون الخليجي يعلن استضافة محادثات يمنية يمنية.. 29 مارس

التعاون الخليجي يعلن استضافة محادثات يمنية يمنية.. 29 مارس
مجلس التعاون الخليجي
سمر اللبودي

كشف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، عن استضافة المجلس لمفاوضات يمنية - يمنية هذا الشهر، يتم خلالها مناقشة 6 محاور بينها عسكرية وسياسية، وتهدف لفتح الممرات الإنسانية وتحقيق الاستقرار.

وأكد في مؤتمر صحفي أمس (الخميس) إن المفاوضات سيتم اجراءها بين 29 مارس الجاري حتى السابع من أبريل القادم، مشيرا إلى أن ما يقدمه مجلس التعاون ليس مبادرة جديدة إنما تأكيد على أن الحل بأيدي اليمنيين.

وطالب الحجرف جميع أطراف الصراع اليمني دون استثناء بالمشاركة في هذه المفاوضات والبدء في مفاوضات سلام تحت رعاية الأمم المتحدة وبدعم خليجي.

وأضاف: «ندعو كافة الأطراف اليمنية إلى سرعة وقف إطلاق النار وبدء محادثات سلام»، موضحا أن حل الأزمة في أيدي اليمنيين أنفسهم وسيكون فقط سياسياً، وشدد على أن دعوات المشاورات اليمنية سيتم ارسالها للجميع ودون استثناء وستعقد بمن يحضر.

وتابع: «موقفنا من الأزمة اليمنية ثابت، ومجلس التعاون مستمر في دعم اليمن». وقد أعرب الحجرف عن أمله في أن تلقى مبادرة مجلس التعاون الخليجي، استجابة كافة الأطراف، مشيرا إلى أن المشاورات اليمنية تأتي تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي للوصول إلى السلام.

وحث الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إلى وضع آلية مشاورات يمنية - يمنية تهدف لتوحيد الجبهة الداخلية وتنفيذ اتفاق الرياض، واستئناف المشاورات السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة حتى تحقيق السلام

أهم الأخبار