مع عيد ميلاد بوسي شلبي.. تعرف على مسيرتها الإعلامية وبرامجها

مع عيد ميلاد بوسي شلبي.. تعرف على مسيرتها الإعلامية وبرامجها
أمل شعبان

قامت الإعلامية المصرية بوسي شلبي بالاحتفال بعيد ميلادها في دبي، وسط أصدقائها وزملائها بالوسط الفني ومنهم الفنانة لطيفة التونسية والفنانة العراقية شذى حسون والمخرجة المصرية إيناس الدغيدي، وذلك خلال أجواء حماسية جدا بالحفل.

وقد قامت بوسي شلبي بتوثيق أجواء الحفل بنشرها بعض الصور ومقاطع الفيديو التي نشرتهم خلال حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي، وقد ظهرت شلبي وهي ترقص وتحتفل برفقة صديقاتها.

وقد علقت بوسي شلبي على الفيديو معايدة إيناس الدغيدي وشذى حسون بمناسبة عيد ميلادهما أيضا، قائلة: "عيد ميلاد برج الحوت ايناس الدغيدي وشذي حسون وانا وسوزي في بيت اختي وصديقتي منال في دبي علي طريقه هاواي شكرا اصحابي وجودكم في حياتي سعاده".

ميلاد بوسي

ولدت بوسي في القاهرة، حي المهندسين، محافظة الجيزة، كما أنها حاصلة على بكالوريوس في التجارة عام 1988، وتزوجت الممثل محمود عبد العزيز.

مسيرة الاعلامية بوسي شلبي

بدأت مسيرتها في العمل في مجلة سيداتي سادتي التي كان يملكها الشيخ صالح كامل.

بعد ذلك عرضت عليها رئيسة التحرير هالة سرحان العمل في شبكة راديو وتلفزيون العرب التي أسسها صالح كامل في عام 1993 تقدمت بوسي للكاستينغ وكان ضمن اللجنة الإعلامية الراحلة همت مصطفى فتم قبولها.

وكانت الشبكة تبث من العاصمة الإيطالية روما، فقبلت العرض وسافرت إلى إيطاليا وعملت في قناة إيه آر تي أفلام أو art4.

أشهر البرامج التي قدمتها بوسي شلبي

قدمت بوسي شلبي على شبكة ( ايه. ار. تي) العديد من البرامج التي اكسبتها شهرة. وأشهر برامجها عيون art، الذي قدمته على مدى خمسة عشر سنة.

إضافة إلى المهرجانات العربية والعالمية، مع المخرج الراحل يوسف شاهين.

وفي العام 2011 انتقلت إلى قناة النهار بعد توقف إيه آر تي أفلام عن إنتاج البرامج طلبت إدراتها توقيع عقد احتكار معها لكنها لم تقبل العرض.

أهم الأخبار