الكويت تطرح عطاء لبيع ⁠شحنات «النفتا» في السوق الفورية

الكويت تطرح عطاء لبيع ⁠شحنات «النفتا» في السوق الفورية

ذكرت مصادر تجارية ووثيقة لـ«رويترز» أن مؤسسة البترول الكويتية طرحت عطاء لبيع شحنات «نفتا» فورية للتحميل في يوليو من موانئها، في أول عرض من هذا النوع منذ اندلاع الحرب بين الولايات المتحدة وإيران.

وأظهرت الوثيقة أن المؤسسة تعرض إما 55 ألف طن (495 ألف برميل) أو 80 ألف طن من هذه المادة الأولية للصناعات البتروكيماوية، على أن يتم التحميل في الخامس والسادس من يوليو في أي ميناء كويتي.

ويغلق العطاء في 22 يونيو مع سريان صلاحيته في ذات اليوم.

وقال مصدران إن آخر عطاء مماثل للنفتا طُرح في يناير لشحنات في فبراير.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، عرضت مؤسسة البترول الكويتية منتجات وقود مكررة مثل الديزل والنفتا للتحميل في يونيو عبر نقل من سفينة لأخرى قبالة ساحل الهند أو سلطنة عمان ومن خزانات في الفجيرة.

للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك