مصر ترسل مساعدات طبية إلى شعب أوزباكستان

مصر ترسل مساعدات طبية إلى شعب أوزباكستان

قامت أميرة فهمى، سفيرة مصر لدى أوزبكستان، بالمشاركة فى مراسم الاحتفال بتسليم شحنة من المساعدات الطبية تبلغ حوالى 5 أطنان، كهدية إلى الشعب الأوزبكى.

حيث شارك أيضا فى تلك المراسم كل من إركين موسباييف مدير مركز بحوث الفيروسات والأمراض المعدية، وإسماتيلا فايزاللييف مدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الأوزبكية، وسيف الدين زينالدين مدير إدارة الفيروسات بوزارة الصحة الأوزبكية.

وألقت السفيرة، كلمة أشارت خلالها إلى العلاقات التاريخية التى تربط بين الشعبين المصرى والأوزبكى، كما أكدت على أهمية التعاون القائم بين مصر وأوزبكستان لمواجهة التحديات وتحقيق التنمية المستدامة للشعبين.

واستعرضت تجربة مصر الناجحة فى تطوير الرعاية الصحية والصناعات الدوائية، مشيرة إلى المبادرات التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعلى رأسها مبادرة "100 مليون صحة" والحملات الناجحة فى مجال صحة المرأة وللقضاء على فيروس سى التى وفرت العلاج الناجح لعدد هائل من المصريين ونجحت فى تقليص فيروس سى من المجتمع المصرى بشكل سريع، إلى جانب حملات رفع الوعى بالأمراض الخطيرة غير المعدية مثل ارتفاع ضغط الدم والسكرى.

أوضحت السفيرة، أيضا جهود الحكومة لتطوير صناعة الدواء بهدف إنتاج منتجات عالية الجودة وبأسعار تنافسية، خصوصا للمواطنين ذوى الدخل المنخفض.

أهم الأخبار