الكويت ترسل 40 طنا مواد غذائية وطبية إلى غزة عبر العريش المصرية

الكويت ترسل 40 طنا مواد غذائية وطبية إلى غزة عبر العريش المصرية
طائرة إغاثة كويتية إلى غزة (إكس)
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت الكويت إقلاع الطائرة الإغاثية الـ41 من الجسر الجوي الكويتي، صباح الأربعاء، في طريقها إلى مطار العريش المصري، تحمل مساعدات إغاثية للأشقاء في قطاع غزة.

وتحمل الطائرة على متنها 40 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والإيوائية، حسب وكالة «كونا» الكويتية الرسمية للأنباء.

وقبيل إقلاع الطائرة، قال نائب المدير العام للجمعية الكويتية للإغاثة والمشرف العام على حملة «فزعة لفلسطين»، عمر الثويني، إن هذه المساعدات جاءت بتنظيم من «الكويتية للإغاثة»، ومشاركة 28 جمعية خيرية وجهة حكومية ومؤسسة مانحة كويتية.

وأوضح الثويني أن المواد الإغاثية سيتم تسليمها إلى الهلال الأحمر المصري قرب الحدود الفلسطينية المصرية، تمهيدا لإعادة شحنها مرةأخرى وإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

ويتنوع محتوى الطائرة من مساعدات، إذ تحمل نحو سبعة أطنان من المواد والأجهزة والمستلزمات الطبية الخفيفة والمهمة إلى جانب 13 طنا متنوعة من المواد الغذائية الأساسية و20 طنا من البطانيات ومستلزمات الأطفال والإيواء المختلفة.

حملة فزعة لفلسطين

وتعد هذه الرحلة الثانية عشر من الرحلات التي قامت بها أو أشرفت عليها الجمعيات الخيرية الكويتية، ضمن الجسر الجوي الكويتي وفي إطار حملة «فزعة لفلسطين»، التي جاء حصادها حتى الآن بنحو 330 طنا من المساعدات الإنسانية منها 173 طنا من المستلزمات والأجهزة الطبية والعيادات المتنقلة، إلى جانب عدد 31 سيارة إسعاف و83 طنا من الطحين والتمور والمعلبات والمواد الغذائية المختلفة فضلا عن 49 طنا من البطانيات والفرش والخيام ومستلزمات الإيواء الأخرى.

وأوضح الثويني أن المساعدات الكويتية لقطاع غزة عبر الجسر الجوي الكويتي تأتي تماشيا مع توجيهات سامية من القيادة السياسية وبالتعاون مع وزارات الخارجية والدفاع والشؤون الاجتماعية.

الجمعية الكويتية للعمل الإنساني

وقال ممثل الجمعية الكويتية للعمل الإنساني في الرحلة الإغاثية سالم الشطي إن الجمعية تباشر أعمالهاالإنسانية لقطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، إذ شاركت في الجسر الجوي الكويتي عبر حملة «فزعة لفلسطين» و«سفينة غزة» بالتعاون مع الكويتية للإغاثة، وفق «كونا».

وقال الشطي إن الجمعية الكويتية للعمل الإنساني تكثف أعمالها في المناطق الأكثر احتياجا وضررا في ظل الكوارث والحروب، لا سيما الوضع الراهن في قطاع غزة، لافتا إلى حرصها على تقديم مختلف الدعم الإنساني من تبرعات وفريق ميداني للجمعية في محاولة منها للتخفيف من معاناة الأهالي هناك.

اقرأ أيضا:

طائرة المساعدات الكويتية الـ 40 تتجه إلى غزة

جمعية إحياء التراث الاسلامي

فيما دد ممثل جمعية إحياء التراث الاسلامي رئيس اللجنة الإعلامية، طارق الباطني، حرص الجمعية على مواصلة مد يد العون ومساعدة الأشقاء منكوبي الكوارث والحروب بمختلف أنحاء العالم والذي يعد ترجمة حقيقية لنهجها الداعم للإغاثة الإنسانية.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار