رد هاني الناظر علي تصريح سماح أنور عن الماء

رد هاني الناظر علي تصريح سماح أنور عن الماء
سماح أنور
محمد فرج

حالة من الجدل الشديد أثيرت على تصريح الفنانة سماح أنور بانها لم تشرب الماء منذ 17 عاما، وذلك خلال استضافتها في برنامج"كلام الناس" مع الاعلامية ياسمين عز على فضائية mbc مصر.

ورد الدكتور هاني الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المعهد القومي للبحوث بمصر سابقا، على سماح أنور، معددًا أضرار الامتناع عن شرب الماء.

سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاما.. ولقب "مسترجلة" يفرحني (فيديو)

وطرح هاني الناظر سؤالا عبر حسابه على "فيسبوك": "ماذا يحدث لجسم الإنسان لو امتنع أو قلل من شرب المياه؟"، وأجاب هو قائلًا: "يؤدي لتزايد الاحتمال بتكون الجلطات الدموية القاتلة".

وأضاف: "كما يؤدي إلى اختلال وظائف الكلي وإصابتها بالحصوات الخطيرة، وضعف عضلة القلب، وضعف النظر والسمع والذاكرة وقلة التركيز، وضعف المناعة مما يؤدي لسهولة الإصابة بالأمراض المعدية".

ومن أضرار عدم تناول الماء، وفقًا لـ"الناظر": "جفاف البشرة والجلد وإصابته بالتشققات وظهور التجاعيد وأعراض الشيخوخة المبكرة، وتكسر الأظافر وتقصفها، وجفاف الشعر وتقصفه وسقوطه".

قالت الفنانة سماح أنور إنها تمتنع عن شرب المياه لسنوات طويلة: "كل لما أشرب المياه بتعب، علشان كده بقيت أشرب مشروبات غازية زيرو سكر ونسكافيه وقهوة، وكل الخضراوات والفواكه اللي فيها مياه".

وأضافت الفنانة المصرية: "بقالي 17 سنة مبشربش مياه خالص، وأنا مبشربش مياه في مصر لأن كلها ليها طعم ولون، حتى المياه المعدنية ليها طعم ولون".

أهم الأخبار