منصات التواصل تكتسي بالسواد.. وفاة هاني الناظر «طبيب البسطاء»

منصات التواصل تكتسي بالسواد.. وفاة هاني الناظر «طبيب البسطاء»
الدكتور هاني الناظر
القاهرة: أحمد كامل

نعى رواد منصات التواصل الاجتماعي، الطبيب المصري هاني الناظر الملقب بـ«طبيب البسطاء» الذي توفى اليوم الخميس بعد رحلة معاناة مع مرض السرطان.

وكان الدكتور محمد الناظر، قد أعلن وفاة أخيه هانى، عبر منشور على «فيسبوك» قائلا: «إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي الى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر، صلاة الجنازة اليوم الخميس ٢٢-٢-٢٠٢٤ في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر ان شاء الله، وسيتم الاعلان عن موعد ومكان العزاء».

هاني الناظر طبيب البسطاء

واعتاد الدكتور هاني الناظر، تخصيص جزء كبير من وقته بدون مقابل، للرد على الاستفسارات المتعلقة بالأمراض الجلدية والتناسلية، من خلال الأسئلة التي تأتي إليه من المتابعين، عبر صفحته بموقع فيسبوك.

ولطالما كان الناظر يقدم النصائح الدورية، فيما يستجد من أمور متعلقة بالصحة العامة للمواطنين، ما أكسبه محبة العديد من مواطنيه وحتى خارج مصر.

وكان أخر منشور للدكتور هاني الناظر عبر صفحته الرسمية، رد عبره على استسفارات أمهات عن خطور تقلبات برودة الجو و كيفية العناية بشعر الأطفال وعلاج جفافه وتقصفه، فضلا عن طرق الوقاية من أمراض البرد.

أخر ما نشره هاني الناظر إذ قدم نصائح طبية
أخر ما نشره هاني الناظر إذ قدم نصائح طبية

رئيس أكاديمية البحث العلمي: فقدت أستاذي ومعلمي

و نعى عدد كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي الفقيد، على رأسهم رئيس أكاديمية البحث العلمي السابق في مصر، الدكتور محمود صقر إذ وصف الناظر بأستاذه قائلاً:«لا حول ولا قوة إلا بالله سبحان من له الدوام رحم الله أستاذي ومعلمي وصاحب الفضل على بعد الله سبحانه وتعالى وعلى جيل كامل من شباب الباحثين».

وأضاف في منشور عبر حسابه على "فيسبوك": «الإنسان الخلوق الكريم الطبيب هانى الناظر- رئيس المركز القومى للبحوث الأسبق يرحل الطيبون تباعا اللهم الحقنا بهم في دار الحق على خير لا إله إلا الله محمد رسول الله».

إذ كتب أحد الأشخاص على منصة «X» إن الناظر عاش صديقًا للفقراء».

فيما وصفه آخرون بطبيب الانسانية.

وعبر أحد رواد منصة «X» عن صدمته من نبأ وفاة الدكتور هاني الناظر.

من هو الدكتور هاني الناظر؟

والدكتور هاني ناظر هو طبيب متخصص في الأمراض الجلدية، ولد في القاهرة عام 1950 وتخرج في كلية الطب جامعة القاهرة عام 1978. حصل على العديد من الشهادات العلمية، بما في ذلك دكتوراه في الأمراض الجلدية والتناسلية من جامعة القاهرة عام 1984.

ويعد هاني الناظر أول من اكتشف وبدأ برنامج علاج مرضى الصدفية في رمال سفاجا بالبحر الأحمر عام 1993، وشغل منصب رئيس المركز القومي للبحوث من عام 2001 إلى عام 2009.

للناظر العديد من الأبحاث العلمية والكتب في مجال الأمراض الجلدية، وقدم العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية للتوعية بأمراض الجلد، ويتمتع بشعبية كبيرة في مصر والعالم العربي.

اقرأ المزيد

هاني الناظر يقدم دليل خطورة رسومات الحنة على الجلد، ويوجه رسالة تحذير للفتيات

هاني الناظر يحذر من إضافة الليمون على المشروبات الساخنة والشوربة

أهم الأخبار