مشاركة قطرية في الاجتماع الثنائي مع مسؤولي برامج التعاون الفني بالوكالة الدولية للطاقة الذرية

مشاركة قطرية في الاجتماع الثنائي مع مسؤولي برامج التعاون الفني بالوكالة الدولية للطاقة الذرية
وكالات

شاركت دولة قطر، ممثلة بإدارة الوقاية من الإشعاع والمواد الكيميائية بوزارة البيئة والتغير المناخي، في الاجتماع الثنائي مع مسؤولي برامج التعاون الفني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك على هامش المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي عقد في العاصمة النمساوية (فيينا).

حيث ذكر بيان صادر عن وزارة البيئة والتغير المناخي أن الاجتماع شهد طرح مسودة مشروع في المجالين السريري والبحثي المعني بالتصوير بالرنين المغناطيسي (PET) في مجال الرعاية الطبية، حيث أشادت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالمشروع، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، والذي يساهم في تصوير الأطفال لتحديد جرعة الدواء والعمل بأكثر دقة وسهولة، بالإضافة إلى المساهمة في تطبيقات طب الأعصاب وأمراض النساء.

وسوف يستفيد من هذا المشروع الوطني مركز سدرة للطب ومؤسسة حمد الطبية وكوادرهما من أطباء وتقنيين إشعاعيين ومختصين فيزيائيين، علما بأن المشروع سيبدأ تنفيذه عام 2024.

جدير بالذكر أن دولة قطر، ممثلة بوزارة البيئة والتغير المناخي، تشرف على 44 مشروع تعاون تقني مع الوكالة، منها 11 مشروعا وطنيا، و29 مشروعا إقليميا، و4 مشاريع على المستوى الدولي بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة.

أهم الأخبار