محمد بن زايد يدعو إلى توحيد الجهود الدولية لمواجهة تحديات التغير المناخي

محمد بن زايد يدعو إلى توحيد الجهود الدولية لمواجهة تحديات التغير المناخي
وكالات

دعا الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في كلمته بقمة المناخ "كوب 27"، إلى توحيد الجهود الدولية لمواجهة تحديات التغير المناخي والحد من تداعياته والتي تؤثر على جميع دول العالم دون استثناء.

وقال رئيس دولة الإمارات "إن العالم يواجه تحديات معقدة.. ومعالجتها تتطلب عملاً مشتركاً وتعاوناً دوليا"، مشيراً إلى أن مستقبل الأجيال القادمة يعتمد على القرارات والإجراءات والخطوات التي نتخذها اليوم.

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، في كلمته بقمة المناخ "كوب 27"، أن عالمنا يواجه تحديات معقدة وأهمها تغير المناخ.

وترأس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وفد دولة الإمارات المشارك في أعمال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP27".

واستهل كلمته -خلال الجلسة الافتتاحية "لقمة المناخ" ضمن أعمال الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف بحضور عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة وعدد من قادة الدول ورؤسائها وحكوماتها من مختلف أنحاء العالم، بتأييد دعوة الرئيس المصري إلى العمل على إنهاء الأزمة الأوكرانية لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في العالم.

وتوجه بالشكر إلى جمهورية مصر العربية وإلى "الأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ" لتنظيم المؤتمر وتوجيه أنظار العالم نحو أبرز الأولويات ذات الصلة بتغير المناخ.

أهم الأخبار