هولندا تواجه السنغال في قمة مبكرة بالمجموعة الأولى بالمونديال

هولندا تواجه السنغال في قمة مبكرة بالمجموعة الأولى بالمونديال
المنتخب الهولندي
محمد كمال

يستضيف ملعب الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة، مباراة هولندا والسنغال، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى بكأس العالم لكرة القدم التي انطلقت أمس الأحد في قطر.

وكانت مباراة الافتتاح ضمن ذات المجموعة، قد شهدت فوز الإكوادور على قطر بهدفين دون رد، سجلهما قائد الإكوادور إينر فالنسيا، ليتربع على صدارة هدافي البطولة منذ اليوم الأول.

ويدخل المنتخب الهولندي بقيادة مدربه لويس فان جال المباراة وهو يضع نصب عينيه تحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث في المباراة الأولى قبل مواجهة الإكوادور في الجولة الثانية يوم الجمعة المقبل.

ونجح المنتخب الهولندي في التأهل لنسخة 2022 في قطر، بعدما أخفق في ذلك في نسخة 2018 بروسيا، حيث يسعى فان جال لترك بصمة جديدة في مسيرته التدريبية، بعدما سبق وأن قاد الفريق ذاته لاحتلال المركز الثالث في نسخة عام 2014.

ويعول المنتخب الهولندي على خدمات نجم خط الوسط فرينكي دي يونج لاعب برشلونة الإسباني، إلى جانب فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي وبعض المواهب الشابة مثل كودي جاكبو وتشافي سيمونز.

على الجانب الأخر، يعيش المنتخب السنغالي في حالة من الترقب خاصة مع إعلان غياب نجمه الأول ساديو ماني نجم بايرن ميونخ الألماني عن البطولة بسبب الإصابة، حيث استدعي إليو سيسيه المدير الفني للسنغال موسى ندياي لاعب أندرلخت البلجيكي لتعويض النجم المصاب، قبل يوم واحد من المباراة أمام هولندا وفقا للوائح البطولة.

ورغم غياب ماني، إلا أن المنتخب السنغالي يظل واحدا من المنتخبات التي ينتظر منها تقديم الكثير في البطولة، خاصة بعد الأداء الكبير الذي قدمه الفريق في السنوات الأخيرة، فقد خرج من الدور الأول في كأس العالم 2018 بروسيا بفارق البطاقات الملونة فقط عن اليابان، قبل أن يتأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا 2019 ويخسر أمام الجزائر، ثم يحقق اللقب في نسخة 2021 على حساب المنتخب المصري في النهائي بضربات الترجيح، ثم نجح في التأهل لكأس العالم على حساب المنتخب ذاته.

ورغم غياب ماني، إلا أن المنتخب السنغالي لديه بعض اللاعبين الذين قد يشكلون فارقا مثل كاليدو كوليبالي مدافع تشيلسي الإنجليزي وإدريسا جانا جاي لاعب إيفرتون وإدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي.

ويتولى الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو مهمة إدارة المباراة تحكيميا

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار