كأس العالم.. .إنجلترا تبدأ حلم استعادة اللقب الغائب بمواجهة إيران.. وويلز مع أمريكا

كأس العالم.. .إنجلترا تبدأ حلم استعادة اللقب الغائب بمواجهة إيران.. وويلز مع أمريكا
منتخب انجلترا
محمد كمال

يبدأ المنتخب الإنجليزي في مطاردة حلمه بإضافة لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه منذ عام 1966، حينما يواجه نظيره الإيراني في ستاد خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية والتي ستشهد مباراة أخرى في نفس اليوم وتجمع بين منتخب الولايات المتحدة الأمريكية وويلز.

وكان المنتخب الإنجليزي قد تأهل للدور قبل النهائي من نسخة 2018 في روسيا، لكنه خسر بهدف مقابل هدفين أمام نظيره الكرواتي، وانتهى به الأمر باحتلال المركز الرابع عقب خسارته أمام بلجيكا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وبعد ذلك بثلاثة أعوام، نجح المنتخب الإنجليزي في الوصول للمباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا التي كانت قد جرى تأجيلها بسبب فيروس كورونا لتقام في يونيو 2021 بدلا من يونيو عام 2020، لكنه خسر أمام إيطاليا بضربات الترجيح عقب نهاية المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

لكن أداء الفريق في الفترة الأخيرة تسبب في انتقادات عدة لجاريث ساوثجيت المدير الفني للفريق، الذي أبدى رغبته في الفوز بمباراة إيران وبكل المواجهات التي سيلعبها فريقه من أجل التتويج باللقب.

ويدخل المنتخب الإنجليزي مواجهة إيران بصفوف مكتملة فيما عدا جيمس ماديسون لاعب ليستر سيتي الذي تم استبعاده لعدم جاهزيته، فيما تتواجد القوة الضاربة للفريق المتمثلة في هدافه هاري كين والموهبة الشابة جود بلينجهام، وقائده جوردان هندرسون والحارس جوردان بيكفورد بالإضافة إلى لاعبين أخرين مثل رحيم سترلينج وترينت أليكساندر أرنولد وغيرهم.

على الجانب الأخر، يتسلح المنتخب الإيراني بخبرات مدربه البرتغالي كارلوس كيروش، الذي تولى مهمة تدريب إيران في البطولة، بعدما فشل في وقت سابق في التأهل للبطولة ذاتها مع منتخب مصر.

ويبرز اسم سردار أزمون، مهاجم باير ليفركوزن الألماني، كأحد الأسماء التي يعول عليها الإيرانيين، فيما يبرز كذلك المهاجم مهدي طارمي، لاعب بورتو البرتغالي.

وكان الفيفا قد أسند القيادة التحكيمية في المباراة للحكم البرازيلي رافائيل كلاوس.

وعلى ستاد أحمد بن علي في الريان، يدخل المنتخبان الويلزي والأمريكي في منافسة شديدة، من أجل تعزيز حظوظهما في الظفر ببطاقة العبور لدور الستة عشر، رفقة المنتخب الإنجليزي الذي من المتوقع أن يحتل صدارة الترتيب.

ويشارك المنتخب الأمريكي في النسخة الحالية بعدما غاب عن نسخة عام 2018 في روسيا، ويسعى المدرب جريج برهالتر إلى تحقيق الفوز الأول في المونديال من أجل اثبات اسمه كواحد من المنتخبات المتواجدة بقوة في كأس العالم.

على الجانب الأخر، يلعب المنتخب الويلزي في كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1958 حيث أقيمت نسخة ذلك العام في السويد، وخرجت من ويلز من الدور ربع النهائي بالخسارة من البرازيل.

ويسعى روبيرت بيج، المدير الفني للمنتخب الويلزي، إلى تحقيق انتصار تاريخي لبلاده، بحيث يعود الفوز الوحيد لويلز في البطولة إلى دور مجموعات عام 1958 على حساب المنتخب المجري بنتيجة 2 /1.

ويتسلح المنتخب الويلزي بخبرات قائده جاريث بيل، لاعب لوس أنجلوس إف سي الأمريكي ونجم ريال مدريد السابق، بالإضافة إلى آرون رامسي لاعب أرسنال الإنجليزي السابق ولاعب نيس الفرنسي حاليا.

في المقابل، يقود كريستيان بولسيتش لاعب تشيلسي الإنجليزي أمال الأمريكان في البطولة، إلى جانب نجوم أخرين مثل سيرجينو ديست لاعب برشلونة المعار لميلان الإيطالي وتيموثي وايا نجل جورج وايا الرئيس الليبيري الحالي واللاعب السابق الذي حصل على لقب أفضل لاعب في العالم عام 1995، بالإضافة إلى ويستون ماكيني لاعب يوفنتوس الإيطالي وجيوفاني رينا مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

ويدير المباراة تحكيميا القطري عبد الرحمن جاسم.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار