نجم الجيل الذهبي للسنغال يتوقع تأهل منتخب بلاده رفقة هولندا

نجم الجيل الذهبي للسنغال يتوقع تأهل منتخب بلاده رفقة هولندا
فرديناند كولي لاعب الجيل الذهبي لمنتخب السنغال
ماجد عبد الرحيم

يخوض المنتخب السنغالى اليوم اولى مبارياتة الهامة فى كأس العالم أمام المنتخب الهولندى دون نجمة المتألق ساديو مانى لاعب فريق بايرن ميونخ على ملعب الثمامة في الجولة الأولى من المجموعة الأولى للمونديال التي تضم أيضا الأكوادور وقطر.

ويأمل المنتخب السنغالي -الحائز على لقب بطل أفريقيا- تكرار إنجاز 2002 الذي وصل فيه رجال المدرب أليو سيسيه إلى ربع النهائي، لكن الوقوع في مجموعة تضم هولندا والإكوادور والبلد المضيف يصّعب تلك المهمة. في حين يرغب منتخب الطواحين في ضمان أول 3 نقاط في مباراته الافتتاحية لتسهيل مهمته في البحث عن أول ألقابه المونديالية.

وقال فرديناند كولي لاعب الجيل الذهبي لمنتخب السنغال في كأس العالم 2022 والذي وصل إلى دور الثمانية قبل 20 عامًا في النسخة التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان: هناك فرصة كبيرة أمام السنغال من أجل التأهل، لدينا كل الإمكانيات الفنية اللازمة لذلك، نحن أبطال إفريقيا، لكن لدينا خصم قوي وهو هولندا، اعتقد سنتأهل سويًا في النهاية".

ولفت إلى أن منتخب أسود الترينجا خسر لاعبًا كبيرً هو ساديو ماني وأضاف أتمنى ألا يؤثر علينا في السنغال ونفوز، هناك لاعبون آخرون مميزون، مباراة هولندا ستكون مهمة، ربما يكون الفوز صعبًا في المباراة الأولى ولكن كرة القدم بها الكثير من الاحتمالات، أتمنى أن نحقق مفاجأة أمام الطواحين وربما يكون هناك مفاجأة في نهاية دور المجموعات بتصدر القمة، وأضاف أن ماني مثل ميسي، نيمار، رونالدو وبنزيما، لأنك تفقد أفضل لاعب من فريقك بسبب الإصابة، سيكون من الصعب تعويض لاعب مثل ساديو ولكن بالتأكيد هناك الكثير من الحلول، ربما تتغير طريقة اللعب من المدرب، أعتقد أن الأسلوب الجماعي سيكون هو السبيل لمنتخب السنغال في كأس العالم".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار