(الأخضر) السعودي في اختبار تاريخي أمام الأرجنتين في المونديال.. والمكسيك تواجه بولندا

(الأخضر) السعودي في اختبار تاريخي أمام الأرجنتين في المونديال.. والمكسيك تواجه بولندا
المنتخب السعودي
محمد كمال

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية، إلى ملعب لوسيل الأيقوني في العاصمة القطرية الدوحة، والذي يحتضن مباراة مرتقبة واختبار صعب للمنتخب السعودي في مواجهة نظيره الأرجنتيني، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم.

وتشهد المجموعة ذاتها، مباراة أخرى تقام في نفس اليوم بين منتخبي بولندا والمكسيك.

وفي ملعب "لوسيل" يستهل "الأخضر" السعودي مشواره في المونديال بمواجهة المنتخب الأرجنتيني وقائده ونجمه الأبرز ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي وأسطورة برشلونة الإسباني، والذي يسعى إلى أن تكون مواجهة السعودية أول خطوة نحو تحقيق اللقب للمرة الثالثة في تاريخ بلاده بعد الفوز بنسختي 1978 و1986.

ورغم أن الملايين ينتظرون الظهور الأول لميسي في المونديال، إلا أن شكوكا أحاطت بمشاركته في المباراة من الأساس، بعدما أظهرت لقطات تليفزيونية تعرضه لبعض التورم في الكاحل، قبل أن يؤكد اللاعب جاهزيته للمباراة.

على الجانب الأخر، يسعى المنتخب السعودي إلى تقديم أداء مميز أمام الأرجنتين رغم صعوبة المهمة، وأكد مدربه الفرنسي هيرفي رينارد أن فريقه في أتم الجاهزية لخوض المباراة المرتقبة.

وخرج المنتخب السعودي من الدور الأول في آخر أربع مشاركات له في البطولة، وحدث ذلك في نسخ 1998 في فرنسا و 2002 في كوريا واليابان و2006 بألمانيا و2018 في روسيا.

لكن ذلك يبدو على النقيض تماما من المشاركة السعودية الأولى في تاريخ المسابقة، والتي كانت عام 1994، حيث قدم الفريق السعودي أداء رائع توجه بالتأهل لدور الستة عشر، ليصبح المنتخب العربي الثاني الذي يفعل ذلك بعد المغرب في نسخة 1986 في المكسيك، ثم لحق به منتخب الجزائر في عام 2014 بالبرازيل.

وفي مباراة أخرى تقام على ملعب "974" يخوض المنتخب المكسيكي مواجهة قوية مع نظيره البولندي، والذي يسعى إلى إنهاء سجله السيء في المباريات الافتتاحية بالمونديال.

ويعود آخر فوز للمنتخب البولندي في المباريات الافتتاحية للمونديال إلى نسخة 1974 في ألمانيا، حيث فازت على الأرجنتين منافسها في المجموعة في نسخة 2022.

على الجانب الأخر، نجح المنتخب المكسيكي في الفوز بآخر مباراتين افتتاحيتين له في البطولة، حيث فاز بهدف نظيف على الكاميرون في نسخة 2014 بالبرازيل، وعلى ألمانيا بنفس النتيجة في 2018 بروسيا

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار